اعلان

بحد أقصى 4 أفراد للأولى بالرعاية.. تعرف على كيفية استخراج بطاقة تموينية جديدة

بطاقة تموين
بطاقة تموين

بعد حديث الحكومة متمثلة فى وزارة التموين، عن بدء الدراسة للتحول إلى الدعم النقدى المشروط، وذلك من أجل الوصول إلى المستحقين بشكل صحيح ولائق، إضافة إلى القضاء على تهريب وسرقة الدعم من قبل ضعاف النفوس.

ويسأل الكثيرون عن دورة استخراج البطاقة التموينية الجديدة، وذلك قبل أن تعلن وزارة التموين عن إضافة المواليد، لذلك وضعت الوزارة شروطا لاستخراج البطاقات التموينية للأسر غير المقيدة على منظومة الدعم.

وكان وزارة التموين قد أعلنت فى السابق، أنها فتحت الباب لاستخراج بطاقات تموينية جديدة للأسر الأكثر فقرا والأولى بالرعاية وذلك بحد أقصى أربعة أفراد، ‘لى أن يتقاضى كل واحد منهم 50 جنيها للفرد، وذلك من خلال التقدم بطلب إلى المكاتب التموينية والرد عليه خلال 21 يوما.

وأوضحت الوزارة، أن المواطن يتقدم لمكتب التموين التابع له بتحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة طبقا للقرار 84 لسنة 2009 .

وعن المستندات المطلوبة، قالت الوزارة إن المواطن عليه إحضار صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة،و صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين، والمستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009

وعن الخطوات المتبعة، أعلنت الوزارة أنه يقوم مكتب التموين بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين وذلك لضمان عدم إصدار اى بطاقات مكررة ، كما يقوم مكتب التموين بإرسال النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.

وأضافت الوزارة، أن مركز الخدمة يقوم بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات المدرجة فى استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين و المديرية، كما تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات و يتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

وبعد هذا الإجراءات، يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية وإثبات الشخصية للمستلم، ويقوم المواطن بصرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبار من الشهر التالي لاستلامها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما