اعلان

السيسي: أمن مصر القومي لا ينتهي عند حدودها السياسية ونحمي كل ما بجوارنا (فيديو)

 السيسي: أمن مصر القومي لا ينتهي عند حدودها السياسية ونحمي كل ما بجوارنا (فيديو)
السيسي: أمن مصر القومي لا ينتهي عند حدودها السياسية ونحمي كل ما بجوارنا (فيديو)
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أن أمن مصر القومي يرتبط ارتباطا وثيقا بأمن محيطها الإقليمي، ويمتد إلى كل نقطة يمكن أن تؤثر سلبا على حقوق مصر التاريخية.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تعيش وسط منطقة مليئة بالاضطرابات، ومن الصعوبة على أي دولة أن تنعزل داخل حدودها، وتنتظر ما تسوقه إليها الظروف المحيطة.

وأضاف السيسي، في كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، اليوم الاثنين، أنه من هناك كان استشراق مصر لحكم المخاطر والتهديدات المحيطة بها، والتي تتطلب التصدي لها بكل حسم وحزم.

وتابع أنه على الرغم من امتلاك مصر لقدرة شاملة ومؤثرة في محيطها الإقليمي، لكنها تجنح دائمًا للسلم، ويدها ممدودة للجميع بالخير، ولا تعتدي على أحد، ولا تتدخل في شؤون أحد، لكنها في الوقت نفسه .

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مشاهد الشوارع وحالها في عدد كثير من المحافظات والزحام والتكدس والبناء المستمر قائلًا: 'لسة كنت بسأل محدش فكر سواء محافظ أو رئيس حي أو وزير مختص ويقولي يا فندم بلاش نبني تاني في المحافظات دي ولو هنبني نخفض الارتفاعات'.

وأضاف السيسي: 'مستنيين إيه يا مصريين كمسؤولين علشان تتصدوا وكفاية كدة، مستنيين نقول المرور مش بيتنظم ليه؟.. هو ده يتنظم؟'.

وتابع الرئيس السيسي: 'إحنا من 6 سنين قولنا هنبنيها مع بعض وإيدينا في إيد بعض علشان نحل المسألة'.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، من مسرح مجمع الجلاء للقوات المسلحة، افتتاح مجموعة من مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، إضافة إلى افتتاح مطاري سفنكس والعاصمة الدولي، حسبما أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما