اعلان

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تستعد لإنطلاق التأمين الصحي الشامل في الأقصر

التأمين الصحي الشامل في الأقصر
التأمين الصحي الشامل في الأقصر

استعدادا لانطلاق التأمين الصحي الشامل بمحافظة الاقصر، توجه وفدا من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بعمل خطه تفقديه لجميع المنشآت الطبية التي تم تطويرها وإدراجها للعمل بمنظومه التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وتعد هذه الزيارة هي الثانية لهيئة الاعتماد والرقابة بمحافظة الأقصر، منذ بدء تشغيل عددا من المراكز والوحدات الجديدة، ومن المقرر أن تستمر أعمال لجنة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة داخل محافظة الأقصر لمدة أسبوعين متتاليين للوقوف على جاهزية المنشآت الصحية للتسجيل لدي الهيئة حسب متطلبات التسجيل، التي تعتبر نقطة انطلاق حقيقية للتطوير في الخدمات الصحية في صعيد مصر بدء من محافظة الأقصر.

واستهل الوفد الزيارة بتفقد مركز منشأة العماري، إذ كان في استقباله وكيل مديرية صحة الأقصر، وفريق الرعاية الأساسية والجودة، وتم عقد اجتماع مع جميع مديري الوحدات والمراكز الصحية الجديدة والمطورة، بالإضافة لمسؤولي الجودة ورؤساء التمريض للوقوف على المستجدات.

وأثناء زيارة الوحدة الصحية بمنشية النوبة والمريس بالأقصر، تزامن مع إجراء اختبار تجربة الإخلاء ضد الحرائق Cod red، وهي إحدى تجارب السلامة والأمان لخطة إخلاء أي منشأة في حالة حدوث حريق.

وتوجه الوفد في اليوم الثالث لزيارة الوحدة الصحية لآل عثمان، والوحدة الصحية بالبعيرات التابعين لمنطقة القرنة بالبر الغربي لمحافظه الأقصر، إذ

جاءت الزيارة لمتابعة تطبيق متطلبات تسجيل الوحدات والمراكز التي سبق التدريب والتوجية بها في الزيارة الأولى، كما قامت اللجنة أيضا بمناظرة تجربة الإنعاش القلبي الرئوي (Cod blue)، وهي قدرة جميع الفرق الطبية والتمريضية بالوحدات والمراكز الصحية علي التعامل مع الحالات الحرجة والعاجلة من التوقف الحاد والمفاجئ للقلب، وكيفية انعاشه بالأجهزة المخصصه لذلك.

كما قامت لجنة الاعتماد والرقابة الصحية، أيضا بتجربة جودة وعمل خراطيم وصناديق الحريق للتأكد من جاهزيتها وتدريب العاملين عليها في حاله حدوث أي طارئ، وفي نفس السياق تم إجراء اختبار الإخلاء ضد الحرائق أيضا.

جدير بالذكر، أن أعمال الاعتماد والرقابة تمتد أيضا لما بعد التسجيل واعتماد المنشآت الصحية، وذلك بالمراقبة والمتابعة الدائمة.

وأنهت لجنة الاعتماد والرقابة أعمالها في وحدة آل عثمان، والبعيرات، بتقديم الملاحظات والتدريبات اللازمة، صاحب لجنه الهيئة العامة للاعتماد والرقابه الصحية، خلال تلك الزيارة أعضاء فريق الجودة والرعاية الأساسية بمديرية الشؤون الصحية بالأقصر، بالإضافة لفريق إدارة القرنه ومسؤول الإدارة الصحية بها.

أجرى الوفد تقييم لإجراءات التعامل مع الانسكابات الدموية والكيميائية، أثناء تفقد وحدتي أحمد سعيد والقرايا بمدينه إسنا جنوب محافظة الأقصر، التي تأتي ضمن خطه تقييم وتأهيل الوحدات والمراكز الصحية، الجاري تشغيلهم ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟