اعلان

دكتورة بريطانية تثير الجدل بشأن مصل الأنفلونزا

مصل الانفلونزا
مصل الانفلونزا

أثارت تغريدة الدكتورة البريطانية اليانور موراي، الجدل على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، بعد أن تساءلت عن الموعد الأنسب لتناول مصل الأنفلونزا هذا العام، وفقا لموقع فوربس.

وقالت: "من الأفضل بالنسبة لي أن اتناول مصل الأنفلونزا في شهر نوفمبر، لكن نظرا لتداعيات كورونا من الأفضل بالنسبة للمجتمع تناوله في شهر سبتمبر، لذلك متى يجب على الناس تناول مصل الأنفلونزا هذا العام؟".
وأضافت: 'قد يوفر المصل حماية للفرد لكن لمدة لا تتجاوز الـ6 أشهر، فتناول المصل في شهر سبتمبر يعني إصابتي بالأنفلونزا في شهر فبراير'.

وجاءت الردود من مواقع التواصل الاجتماعي متباينة، منهم من يقول إن أنسب وقت لتناول مصل الأنفلونزا هو شهر نوفمبر، بينما اعتبر أخرون شهر أكتوبر هو التوقيت المثالي للمصل.

مصل الأنفلونزا

يعتبر الميزة الأكبر لمصل الأنفلونزا، احتوائه على أجسام مضادة تقاوم الفيروسات كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي للإنسان، ويعتبر المصل غاية ضرورية هذا العام نظرا لتشابه أعراض الأنفلونزا مع فيروس كورونا المستجد.

فان افضل وقت لاخذ المصل هو منتصف شهر أكتوبر، لمنع الأنفلونزا الموسمية، حتى يوفر لك الحماية لشهر أبريل وهذا لا يتضمن الأشخاص الممنوعون من تناوله كالأطفال الذين لم يتجاوز أعمارهم 6 أشهر، كذلك من يعانون من حساسية تجاه المصل وفقا لمجلة فوربس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة