اعلان

رئيس تحرير مجلة أكتوبر: تطوير الإصدار الورقي من أهم أولويات المرحلة

محمد أمين، رئيس تحرير مجلة أكتوبر
محمد أمين، رئيس تحرير مجلة أكتوبر

قال الكاتب الصحفي محمد أمين، رئيس تحرير مجلة أكتوبر، إن تطوير الإصدار الورقي من أهم الأولويات خلال الفترة القادمة، لافتًا إلى أن الفترة الأخيرة كان هناك تحركا للإصدار الورقي؛ ولكن جاءت أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) وأثرت عليها بشكل، إضافة إلى تخفيض الأعداد التي يتم طباعتها.

وأضاف رئيس تحرير مجلة أكتوبر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أنه سيتم تطوير المحتوى الخاص بالإصدار الورقي، ليتوافق مع وعي المواطن والظروف الراهنة بمصر في الوقت الحالي، مؤكدًا أن البلد بها حراك كبير جدًا في كافة القطاعات، وأبرزها قطاع المشروعات، والرعاية الصحية، وبناء الإنسان.

وأوضح 'أمين' أن الإعلام جزء من بناء الوعي لدى المواطنين، والصحافة هي حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول، وأنه بعد دمج المنصبين معنا الإصدار الورقي والالكتروني، سيتم التركيز على الصحافة الإلكترونية خلال الفترة القادمة والربط بين الموقع والورقي؛ للتشويق والترويج له، إضافة إلى التركيز على السوشيال ميديا؛ لبناء وعي المواطن، حيث أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت المكان التي يستقي منه المواطن المعلومات.

وأكد 'أمين' أن أبرز الملفات التي يتم التركيز عليها خلال الفترة القادمة، الشئون الداخلية، والعلاقات الخارجية، موضحًا أن الفترة الماضية تُعد من أقوى المراحلة في الشئون الخارجية لمصر، وحققت نجاحات كبيرة في عدد من الملفات.

يذكر أن؛ الهيئة الوطنية للصحافة، عقدت اليوم السبت، اجتماعًا برئاسة عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة، حيث تم مناقشة التغييرات الصحفية وفقًا للضوابط والمعايير المنصوص عليها بالقانون 179 لسنة 2018.

وقال عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة، إن التغييرات الحالية تأتي في ظروف صعبة تمر بها المؤسسات الصحفية القومية مما يفرض على الجميع بذل المجهود والعمل للنهوض بها، حيث إنها تمثل أحد أعمدة الدولة لمواجهة الإرهاب والتحديات والمساهمة في بناء مصر الحديثة، وشملت حركة التغييرات، تعيين محمد أمين على السيد رئيس تحرير مجلة أكتوبر، ورئيس تحرير بوابة دار المعارف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة