اعلان

خبير تربوي: الامتحانات الورقية تزيد العدوى بـ"كورونا" بين الطلاب.. ويفضل إجرائها شفهيًا

الخبير التربوى محمد عبد العزيز
الخبير التربوى محمد عبد العزيز

أكد الخبير التربوى محمد عبد العزيز أن قرار الامتحانات وتأجيلها أو غلق المدارس هو قرار دولة تتخذه طبقا للإحصائيات، ولكن لابد من عقد الامتحانات، لأن الأبحاث لم تكن عملية، وتطبيقها مرة أخرى يجعلنا نضحى بالتعليم، مشيرا إلى صعوبة إمكانية عقد امتحانات الأونلاين لصعوبة وجود إنترنت وأجهزة لكل الطلاب، كما أن الامتحانات الورقية لسنوات النقل ترفع من نسب العدوى.

وتابع عبد العزيز، فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' ، هناك فكرة مناسبة وهى أن يعقد الامتحان شفهيا لسنوات النقل ويكون نوعا من الشفافية، مؤكدا توافر رقم للتواصل مع الطلاب، أو يتم تأجيل الامتحانات إلى أول أسبوع فى الفصل الدراسي الثاني حفاظا على سلامة الطلاب فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر الكتاب الدوري رقم (9) بتاريخ 2020/12/20، بِشأن نظام التقييم والدراسة خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2020.

ونص الكتاب الدوري على أنه 'حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، ولكي يتمكنوا من مواصلة عملية التعلم في الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول باستخدام مصادر متنوعة للتعلم الذاتي، والتي منها (قناة مدرستنا 1، وقناة مدرستنا 2، وبنك المعرفة، ومنصة ذاكر، ومنصة إدارة التعليم للمرحلة الثانوية، ومنصة البث ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر،ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر، وغيرها من الوسائل الرقمية)'.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 477 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 109462 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1189 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 جديدة.

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 131315 حالة من ضمنهم 109462 حالة تم شفاؤها، و 7352 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة