اعلان

بعد اعتذاره.. رواد "فيسبوك" يهاجمون "مارك" بسبب تعطل منصات التواصل: "عوضنا ماديا"

منصات التواصل
منصات التواصل

تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب نبأ عودة منصات 'فيس بوك'؛ بعد تعطل دام عدة ساعات بحالة من السخرية والتهكم؛ خاصة على الاعتذار الذي نشره الملياردير الأمريكي، مارك زوكربيرغ، رئيس شركة 'فيسبوك'.

منصات التواصل

وتباينت التعليقات الساخرة للرواد المصريين والعرب بين من يقارن 'تويتر' بـ'فيس بوك'، ومن يرى أن ما حدث اختراق فاضح للشركة المالكة للمنصة الأكبر والأوسع انتشارا واستخداما في العالم 'فيس بوك'.

فعلقت صفحة تحمل اسم 'هاني خوري': 'خربتلنا الدنيا الله يسامحك'، بينما جاء تعليق مروان تامر الذي كان مفحما بالسخرية من منشور رئيس شركة 'فيس بوك': 'مش قابل اعتذارك، عوضني ماديا انجر!'.

تعليقات المتابعين

تعليقات المتابعين

وكتبت صفحة تحمل اسم أيمن سعيد سعد؛ معلقا على منشور مارك زوكربيرغ؛ بعد إعلانه عودة منصات 'فيس بوك' للعمل مجددا بعد إصلاح العطل؛ رافا صورة زوكربيرغ مع تعليق: 'تسلم ايديك يا حبيبنا ياعم الكوكب'.

تعليقات المتابعين

بينما قارنت صفحة 'عزة رخا' ساخرة بين منصات 'فيس بوك' ومنصة 'تويتر'، والتي ظهرت كبديل قوية وآمن لـ'فيس بوك' خلال فترة التوقف التي دامت 6 ساعات، معلقة: 'تويتر هو البابا'.

تعليقات المتابعين

وساد العالم حالة من الدهشة؛ بعد توقف دقات الحياة في العالم الافتراضي الذي يتمثل في منصات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها 'فيس بوك'؛ لم يسمع المستخدمون حول العالم سوى نبضات الحياة العادية الواقعية التي كثيرا ما جهلوها أو تجاهلوها نتيجة ذلك العالم الافتراضي الذي دخلوا فيه طوعا.

كشفت تقارير عالمية عن حجم خسائر شركة 'فيسبوك'خلال فترة تعطلها في الساعات الماضية قائلةً:' إن 'فيسبوك' خسرت ما يقرب من 60 مليون دولار من الإيرادات منذ بدء الانقطاع أو ما يقرب من 216000 دولار في الدقيقة عند إلقاء نظرة خاطفة للازمة الأخيرة التي حطت علي منصة التواصل الاجتماعي العالمية.

يعتمد هذا الرقم على أرباح 'Facebook' في الربع الثاني ، والتي شهدت إيرادات بلغت 29.08 مليار دولار على مدار 91 يومًا.

ومع ذلك ، فقد الرئيس التنفيذي للشركة 'فيسبوك' مارك زوكربيرج ما يقرب من 7 مليارات دولار في غضون ساعات قليلة، مما جعله يحتل المرتبة الخامسة في قائمة أغنى أغنياء العالم ، وفقًا لبلومبرج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة