اعلان

غدًا.. منع غير الحاصلين على اللقاح من دخول الجامعات

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات
كتب : متابعات

تبدأ الجامعات الحكومية غدًا الإثنين 15 نوفمبر، تطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات بمنع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين غير الحاصلين على لقاحات كورونا من دخول الحرم الجامعى.

وشدد المتحدث الإعلامى لوزارة التعليم العالى، عادل عبدالغفار، أنه على جميع الطلاب الالتزام بالقرار، مشيرًا إلى أن هناك ترتيبًا مع وزارة الصحة بشأن توفير لقاحات لحوالى 60 ألف طالب دون الـ18 عاما، حيث بدأت وزارة الصحة توريد جرعات لقاح لتلك الشريحة من الطلاب منذ ثلاثة أيام ووصلت الجرعات بالفعل وبدأت بعض الجامعات التطعيم منذ الخميس الماضى.

وأوضح المتحدث في تصرحيات صحفية، أنه سيسمح لحامل شهادة صحية تفيد حصوله على جرعة واحدة من اللقاح بالدخول وانتظام الدراسة، وفى حالة عدم حصول الطالب على أى من الجرعتين يتطلب عليه إحضار تحليل pcr نتيجته سلبية ليتمكن من الدراسة ودخول الامتحانات.

وأكد أنه بالنسبة لتردد المواطنين على الجامعات ومؤسساتها للحصول على خدمات سيطبق عليهم قرار رئيس الوزراء الخاص بأزمة كورونا وربط حصولهم على الخدمة بعد الحصول على التطعيم ابتداءً من 1 ديسمبر المقبل.

وأضاف أن نسب التطعيم ممتازة على مستوى هيئة التدريس والعاملين، وجيدة بين شرائح الطلاب مشيرا إلى وجود شريحة من الطلاب لا يحضرون إلى الجامعات كطلاب الانتساب الموجه، مضيفًا أن نقاط تلقى لقاحات كورونا فى الجامعات مستمرة فى عملها فى الأماكن التى تحددها الجامعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا.. السنوار أعطى الضوء الأخضر