اعلان

وزير البيئة أمام نواب الشيوخ: نستعد لقمة المناخ منذ عامين

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن قضية تغير المناخ هي قضية مجتمعية وعالمية في المقام الأول، مشيرة إلى أن وزارة البيئة، بدأت في 2019 بالإهتمام بشكل أكبر بتلك القضية، حيث تم تولي رئيس مجلس الوزراء رئاسة المجلس الوطني للتغييرات المناخية، وذلك نتيجة اقتناع الحكومة بأهمية القضية، وأنها يجب أن تكون على أجندة الحكومة على مستوى رئيس مجلس الوزراء.

وزيرة البيئة

ظاهرة التغير المناخي

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم، الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب وليد التمامي والخاص بظاهرة تغير المناخ.

وأشادت ياسمين فؤاد، خلال كلمتها، بمناقشة مجلس الشيوخ تلك القضية، مؤكدة أنه بدون السلطة التشريعية بمجلسيها لن تستطيع الحكومة التعرض لكافة الموضوعات التي تخص المواطن.

وأشارت الوزيرة، إلى أن استضافة مصر، لقمة المناخ، أمرا يتم الإعداد له منذ عامين، ووعدنا العالم بأن تكون استضافة مصر، للقمة، استضافة تتميز بمشاركة كبيرة على المستوى الدولي والوطني أيضا.

واستعرضت فؤاد، خلال كلمتها، اتفاقية التغييرات المناخية وارتباطها بالاتفاقيات الدولية الأخرى، وموقف مصر، في تلك القضية على المستوى الدولي.

يذكر ان مجلس الشيوخ ، نظر اليوم طلب المناقشة العامة المقدم من النائب وليـد التمامي، وتسعة عشر عضوا، عن استيضاح سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ.

في ضوء اهتمام القيادة السياسية بالملف، وتنظيم مصر، لمؤتمر المناخ العام المقبل، في شرم الشيخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر