اعلان

«طاقة النواب» تناقش طلب إحاطة بشأن سنمار للكيماويات ببورسعيد.. غدًا

النائب حسن عمار
النائب حسن عمار

تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة حسام عوض الله، غدا الأحد، طلبي الإحاطة المقدمين من النائب حسن عمار، بشأن:

الأول: مصنع (تي سي أي) سنمار للكيماويات الكائن بالمنطقة الصناعية (9C) بمحافظة بورسعيد وما يقوم به هذا المصنع من تلوث كبير بالمنطقة المحيطة به وتعريض أهالي وسكان منطقة القابوطى والحى الإماراتي لأنواع التلوث البيئي كافة والذي يضر بالصحة العامة للمواطنين بالإضافة إلى تكرار حوادث اختناق للعمال بالمصنع ذاته، وعدم قيام المصنع باستيفاء اشتراطات الأمن والسلامة المهنية.

الثاني: تعرض المواطنين بمنطقة حي الزهور بمحافظة بورسعيد والتي تعتبر من أكثر المناطق تعداداً للسكان لحالات اختناق وتلوث بيئي نتيجة حرق المخلفات والقمامة ولم تنجح محاولات المحافظة في إخماد النيران والدخان.

مجلس النواب

النواب يستأنف جلساته

جدير بالذكر أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي يستأنف جلساته غداً بمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

يهدف مشروع القانون إلى تعظيم موارد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية لتحقيق الرعاية الصحية والاجتماعية الكافية لأعضائها، وإنشاء سجل بكل نقابة لتسجيل الورش الفنية ومكاتب تسكين الفنانين وإلزامهم بالحصول على ترخيص من النقابة المختصة، كما تستهدف التعديلات تحقيق الأهداف التي صدر من أجلها القانون وفي مقدمتها ضمان المستوى الفني والثقافي للمشتغلين بالفنون التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية