اعلان

بعد إعلان قرعة الحج.. الإجراءات والمستندات المطلوبة للفائزين (تفاصيل)

حج الجمعيات الأهلية
حج الجمعيات الأهلية

ازدادت عمليات البحث في الأونة الأخيرة، من قبل الفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية، عن المستندات المطلوبة لاستكمال الإجراءات، وأخر موعد لدفع قيمة اشتراك الحج هذا العام، وذلك بعد أن شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1444هـ - 2023م، والتي عقدت بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور على جمعة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، وأيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، وممثل قطاع الشئون الإدارية بوزارة الداخلية، وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

عدد الفائزين في قرعة حج الجمعيات الأهلية 2023

شهدت القرعة الإلكترونية اختيار 5250 حاجا من بين 22 ألف مواطن ومواطنة تم تسجيلهم عبر البوابة الموحدة للحج.

يبدأ الأحد المقبل.. 5 شروط للتقديم في حج الجمعيات الأهلية | مصراوى

تفاصيل المستويات والأسعار

أعلنت وزارة التضامن أنه تم البدء في تلقي عروض أسعار الفنادق والخدمات لموسم الحج والتفاوض وإنهاء إجراءات التعاقد، مشيرة إلى أنه في إطار تلبية رغبات المواطنين من أعضاء الجمعيات الأهلية فقد تم وضع معايير من قبل مجلس الأمناء لتنظيم عدد 3 برامج للحج وفقًا للآتي:

- مستوى أول.. «فنادق خمس نجوم بساحة الحرم المكي». بمبلغ 225 ألف جنيه شامل قيمة تذكرة الطيران والوجبات «193 ألف جنيه + 32 ألف جنيه قيمة تذكرة الطيران».

- مستوى ثاني.. «فنادق أربع نجوم بمسافة 800 متر من الحرم المكي». بمبلغ 186500 ألف جنيه شامل قيمة تذكرة الطيران والوجبات « 157500 ألف جنيه + 29 ألف جنيه قيمة تذكرة الطيران».

- مستوى ثالث.. «فنادق ثلاثة نجوم مصنفة بمسافة 800 متر من الحرم المكي» بمبلغ 171 ألف جنيه شامل قيمة تذكرة الطيران والوجبات «142 ألف جنيه + 29 ألف جنيه قيمة تذكرة الطيران».

مشرفي حج الجمعيات الأهلية 223

تم اختيار مشرف لكل 46 حاجا من أصحاب الخبرات الاشرافية المتميزة المشهود لهم بحسن الأداء والذين اجتازوا كافة الاختبارات سواء الإدارية أو الدينية أو النفسية أو الصحية والذين لا يزيد أعمارهم عن 55 عامًا، بخلاف البعثة الاشرافية لوزارة التضامن الاجتماعي .

نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2023.. بالرقم القومي - بيان

المستندات المطلوبة للفائزين بقرعة حج الجمعيات

أوضح أيمن عبد الموجود مساعد التضامن للعمل الأهلي، مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أنه على من يتم اختيارهم في قرعة حج الجمعيات الأهلية سداد قيمة رسوم اشتراك رحلة الحج، مشيرا إلى أنه يتم قبول السداد من الحجاج الفائزين بالقرعة وفقا للأسعار التي سوف يتم إعلانها، ويبدأ السداد اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 أبريل 2023، وذلك بأحد البنوك الحكومية بنك مصر - البنك الأهلي المصري - بنك القاهرة، أو البريد المصري وذلك عن طريق بطاقة الرقم القومى للحاج.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة من الحجاج الفائزين بالقرعة تتمثل فيما يلى:

- تقرير طبي معتمد ومختوم من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المعلن عنها.

- شهادة صحية صادرة من وزارة الصحة والمدرج بها التطعيمات.

- لقاح الانفلونزا الموسمية واللقاح الرباعي ACYW135.

- لقاح الحمي الشوكية بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات.

- تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة