اعلان

حميدتي: القوات المصرية في مطار مروي في أمان ونأسف على الفيديو المتداول.. والمتحدث العسكرى المصرى يعلق

المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ
المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ
كتب : أهل مصر

أعلن المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ إن القوات المسلحة المصرية تتابع عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضى السودانية وفى إطار تواجد قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم فى السودان جارى التنسيق مع الجهات المعنية فى السودان لضمان تأمين القوات المصرية .

وأهابت القوات المسلحة المصرية الحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية.

حميدتي: القوات المصرية في مطار مروي في أمان.. ونأسف على الفيديو المتداول

من جانبه، أكد قائد قوات الدعم السريع، الفريق الأول محمد حمدان دقلو 'حميدتي'، السبت، أن القوات المصرية المتواجدة في مطار مروي (شمال) بأمان، وأنها غير محتجزة.

وأعرب دقلو، عن آسفه لتداول مقطع يظهر عناصر من الجيش المصري في مطار مروي.

ماذا يحدث في السودان؟

وقالت قوات الدعم السريع السودانية إنها سيطرت على القصر الرئاسي ومقر سكن قائد الجيش ومطار الخرطوم الدولي اليوم لكن الجيش قال إنه يتصدى لها.

وأضافت قوات الدعم السريع، التي اتهمت الجيش بمهاجمتها أولا، إنها سيطرت على مطاري مدينة مروي في الشمال ومدينة الأبيض في الغرب.

ووصف قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، المعروف باسم حميدتي، قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بأنه 'مجرم' واتهم الجيش بتنفيذ انقلاب.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية مع شبكة الجزيرة القطرية اليوم.

وقال حميدتي إن قواته أجبرت على الدخول في مواجهة بعد اندلاع اشتباكات مع الجيش في أنحاء السودان بعد أيام شهدت توترا بين القوتين.

وقال الجيش إن القوات الجوية تنفذ عمليات ضد قوات الدعم السريع. وأظهرت لقطات بثتها قنوات تلفزيونية طائرة عسكرية تحلق فوق الخرطوم لكن لم يتسن لرويترز التأكد من صحة هذه التقارير.

وسُمع دوي إطلاق نار في عدة أجزاء من الخرطوم وقال شهود إنهم سمعوا دوي إطلاق نار أيضا في مدن مجاورة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر