اعلان

«سياحة النواب» تناقش خروج 4 فنادق بالأقصر من الدرجة السياحية

أماني الشعولي
أماني الشعولي

تناقش لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب ، الإثنين طلب الإحاطة المقدم من النائبة أماني الشعولي، بشأن إرسال وزارة السياحة والآثار لجان تفتيش للفنادق السياحية في الأقصر وأسوان، حيث أسفرت هذه اللجان عن خروج أربعة فنادق في محافظة الأقصر من الدرجة السياحية، وانخفاض التقييم السياحي لأربعة فنادق أخرى، وذلك دون منح أي مهلة لهذه الفنادق للتطوير ومراجعة أوضاعها.

مجلس النواب مجلس النواب

ويستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عقد جلساته غدا الأحد ، في تمام الحادية عشر من صباح يوم الحادي عشر من يونيو.

اجتماعات مجلس النواب

ومن المقرر أن يناقش المجلس التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، و مشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.

وتعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب 9 اجتماعات خلال الأسبوع الجاري تزامنا مع عقد الجلسات العامة للمجلس، وتناقش خلالها عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء، حيث تعقد اللجنة 3 اجتماعات غدًا الأحد.

وتناقش اللجنة في اجتماعها الأول طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد عوض الله بشأن استثناء المصانع التي عليها مستحقات دولارية للموردين الأجانب بتدبير العملة حتى تتمكن من تسديد مديونياتها للمورد.

وفي اجتماعها الثاني تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد القط، بشأن الإجراءات التي تم اتخاذها لجذب الاستثمار المحلي والأجنبي، وتذليل التحديات التي تواجه القطاع الخاص، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

وفي اجتماعها الثالث تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن عدم وجود خطة استثمارية للمشروعات التي توفر العملة الصعبة، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

كما تعقد اللجنة يوم الاثنين 3 اجتماعات، وتناقش في اجتماعها الأول طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عصام، بشأن تأخر إنشاء مدينة المدابغ وصناعة الجلود بمحافظة الإسكندرية، وفي اجتماعها الثاني تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أبوالعباس فرحات تركي، بشأن المغالاة في قيمة تقنين الأراضي الصناعية بمنطقة ميرغم بمحافظة الإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة