اعلان

أحمد كريمة: عدم المشاركة في الانتخابات كتمان للشهادة ومن يكتمها آثم

الشيخ أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر
الشيخ أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر
كتب : أهل مصر

قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن المشاركة في العملية الانتخابية أمر هام، فأنت مدعو للشهادة والاستفتاء لا تغفل عنه، مشيراً إلى أن عدم المشاركة في الانتخابات يعتبر كتمان للشهادة لأن الصوت الانتخابى هو شهادة، ومن يكتم الشهادة هو آثم القلب.

وأضاف أستاذ الفقه المقارن، خلال لقائه ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى، أن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب المصري في ترشحه للانتخابات الرئاسية هو واجب وطني وفرض شرعى.

ولفت إلى أن الله سبحانه وتعالى تحدث عن قصة سيدنا يوسف عليه السلام " قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَائِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ"، وقال المفسرون إذا وجد الإنسان لنفسه الأهلية والكفاءة لرئاسة البلاد لنفع البلاد والعباد أصبح هذا من فرض العين لا يتأخر .

وأكد "كريمة"، أن سيدنا يوسف عليه السلام علم أن مصلحة مصر في أن يجعله الله على خزائن الأرض، وبالتالي ترشح الكفء للإدارة ينطلق من هذه الآية الكريمة .

وشدد على ضرورة استجابة الشعب المصرى للإدلاء بصوته في الانتخابات، والإسلام يعلمنا الأخلاقيات في التعاملات فلا نبخس الناس أشيائهم، وخلال 9 سنوات من 2014 وحتى 2023 هناك إنجازات تفوق الطموحات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا