اعلان

طارق شوقي: ولادنا شطار وموهوبين وعندهم أمل في بكرة (فيديو)

وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بنشر فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يتحدث فيه تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائي عن نظام التعليم الجديد المطبق عليهم، مؤكدا أن هناك 7 ملايين تلميذ في رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي مطبقا عليهم نظام التعليم الجديد حاليا.

وقال التلاميذ فى الفيديو: احنا بنذاكر كويس بس ما بناخدش امتحانات، وبناخد كتاب كونكت بلاس، وشهادته بتكون باللون الأزرق ده معناه انه حاجة تحفة وكلنا شاطرين، وبنعمل أنشطة ونتعلم عن طريق الصور وبنكتب ونرسم على الكمبيوتر.

وتابع التلاميذ: لو فتحنا كتب بنقص ونلزق ونلعب، بتفرج على فيديوهات تفهمنا اللي في الكتاب، وبنفهم الأول الدروس عشان ماننساش.

وفي نهاية الفيديو قال الوزير: ولادنا أذكياء وشطار وموهوبين وعندهم أحلام وأمل في بكرة وحقهم علينا أن نوفر لهم نظام تعليم يحقق لهم كل اللي بيتمنوه.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

وكان الوزير قد أشاد بتلك النماذج وردود الأفعال من الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين، وردًا على مدى وصول نظام التعليم الجديد للقرى، أكد على أن النجاح تم تحقيقه فى مدة قصيرة وأن التغيير يتطلب فترة زمنية أطول، فمثلًا دولة فنلندا استغرقت ٣٠ عامًا فى تطوير التعليم حتى تصل إلى ما وصلت إليه من تقدم فى التعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما