اعلان

مواجهة فيروس كورونا.. ندوة توعوية بتربية المنوفية

جانب من ندوة فيروس كورونا المستجد
جانب من ندوة فيروس كورونا المستجد

نظمت كلية التربية قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية جامعة المنوفية، ندوة توعوية حول" فيروس كورونا الجديد "حاضر فيها الدكتور أحمد رجب مدرس بقسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب، الدكتورة أسماء فريد مدرس بكلية التمريض .

الندوة تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة،الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وتحت إشراف الدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية،الدكتور محمود فوزى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

استهل الدكتور صبحي شرف عميد الكلية الندوة بالترحيب بالحضور وطلبة وطالبات الكلية مؤكدا على أهمية موضوع الندوة.

وأشار الى اهمية تغيير عاداتنا السلوكية السيئة والتمسك بتقاليد الدين لان الدين هو منظومة الحياة.

وحث شرف الطلاب على ضرورة نشر الثقافة التوعوية للآخرين بخطورة هذا الفيروس وطرق الوقاية منه لتجنب الاصابة بة.كما أكد الدكتور محمود فوزى إلى أن القطاع مستمر في تنفيذ ندوته التثقيفية والتوعوية عن فيروس كورونا المستجد .

مضيفاً أن الندوة تتضمن استعراض تاريخ ونشأة الفيروس وكيفية تطوره وسبل الوقاية منه، إلى جانب توضيح النصائح والإرشادات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية عن آليات تحجيم الفيروس من الانتشار داخل البلاد، وكيفية التصدى له وحماية الجميع.

وقام الدكتور أحمد رجب في بداية كلمته بتعريف الطلاب بفيروس كورونا الجديد ، وشرح لهم كيفية انتقاله إلى الإنسان ،أعراضه وعلاقة تطور المرض، وحذر الدكتور احمد من مخالطة الطيور والحيوانات، مشيرا إلى الاحتياطات الواجب توافرها اتباعها للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وأشار الدكتور احمد الي اهمية التعرف على دور الطب الوقائي في رصد أهم الأعراض الإكلينيكية والإجراءات المتبعة لمكافحة العدوى وخطة العلاج.

وأشارت الدكتورة أسماء الي طرق الوقاية وأهمها النظافة العامة والنظافة الشخصية وقامت الدكتورة أسماء بشرح العملي للطريقة الصحيحة لغسيل اليدين مع استخدام المطهرات بنسب قليلة حتى لا تؤدى لحدوث حساسية .

كما قامت الدكتورة أسماء بتوعية الطلاب بضرورة المحافظة على مناعة الجسم من خلال البعد عن التوتر والقلق وكذلك البعد عن التدخين وتناول الطعام المتكامل العناصر الغذائية، والبعد عن تناول الأغذية مجهولة المصدر، ضرورة الإكثار من شرب الماء بشكل دائم،

وتهوية الأماكن التي نتواجد فيها والبعد عن أماكن الازدحام قدر المستطاع ولبس الماسك عند الحاجة للتواجد بأماكن مزدحمة وعند لمس العين او الانف او الفم يجب غسل اليدين، والنوم الكافي والبعد عن العادات السيئة مثل التقبيل عند مصافحة الأصدقاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)