اعلان

خلي بالك.. كيف تعرفين أن ابنك مريض بالقلب؟

طفل مريض
طفل مريض

كشف موقع" هيلث لاين"، أنه كثيرا ما يتم الكشف عن خلل في القلب خلال الحمل الموجات فوق الصوتية، إذا كان طبيبك يسمع نبضات قلب غير طبيعية ، على سبيل المثال ، فإنه يمكنه إجراء مزيد من التحقيق في المشكلة عن طريق إجراء اختبارات معينة.

وأضاف الموقع، أن تلك الإختبارات تشمل هذه رسم القلب ، أو أشعة سينية علي الصدر ، أو مسح بالرنين المغناطيسي، أنه إذا تم إجراء التشخيص ، سيتأكد الطبيب من توفر المتخصصين المناسبين أثناء الولادة.

وبين الموقع، أنه قد لا تظهر أعراض عيب خلقي في القلب حتى بعد الولادة بقليل، يعاني المواليد من عيوب في القلب من عدد من المشكلات الجسدية والنفسية.

وتوجد عدد من العلامات المميزة للمشكلات الخاصة بالقلب:

1-الشفاه المزرق ، الجلد ، الأصابع ، وأصابع القدم

2-ضيق التنفس أو صعوبة في التنفس

3-صعوبات التغذية

3-انخفاض الوزن عند الولادة

5-الم في الصدر

6-تأخر النمو

واضاف الموقع، أنه في حالات أخرى ، قد لا تظهر الأعراض المرتبطة بخلل القلب الخلقية حتى سنوات عديدة بعد الولادة، ولكن بمجرد أن تتطور الأعراض ، قد تشمل ما يلي:

7-عدم انتظام ضربات القلب

8-دوخة

9-صعوبة في التنفس

10-إغماء

11-تورم

12-إعياء

وبين " هيلث لاين"، أنه تحدث أمراض القلب الخلقية نتيجة لمشكلة إنمائية مبكرة في بنية القلب، يتداخل الخلل عادة مع التدفق الطبيعي للدم من خلال القلب ، مما قد يؤثر على التنفس.

وأردف الموقع، أنه على الرغم من أن الباحثين ليسوا متأكدين تمامًا من سبب فشل القلب في التطور بشكل صحيح ، إلا أن الأسباب المشتبه فيها تشمل ما يلي:

1-يحدث خلل في القلب في العائلات.

2- تناول بعض الأدوية الموصوفة أثناء الحمل يجعل الطفل عرضة لحدوث عيب في القلب.

3-يمكن أن يؤدي استخدام الكحول أو العقاقير غير المشروعة أثناء الحمل إلى زيادة خطر إصابة الطفل بعيب في القلب.

4-الأمهات اللواتي عانين من عدوى فيروسية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل أكثر عرضة لإنجاب طفل يعاني من خلل في القلب.

5-زيادة مستويات السكر في الدم ، مثل ما يحدث مع مرض السكري ، قد تؤثر على نمو الطفل.

كيف يتم علاج أمراض القلب الخلقية؟

يعتمد علاج عيب خلقي في القلب على نوع وشدة العيب. يعاني بعض الأطفال من عيوب بسيطة في القلب تشفى من تلقاء أنفسهم مع مرور الوقت. وقد يعاني آخرون من عيوب شديدة تتطلب معالجة مكثفة. في هذه الحالات ، قد يشمل العلاج ما يلي:

الأدوية

هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن تساعد القلب على العمل بكفاءة أكبر. ويمكن أيضا أن تستخدم بعض لمنع جلطات الدم من تشكيل أو للسيطرة على عدم انتظام ضربات القلب.

WhatsApp
Telegram