اعلان

فوائد الزبيب للأطفال.. مصنع الحديد وحارس الأسنان

الزبيب
الزبيب

يعتبر الزبيب عنب تم تجفيفه في الشمس أو في مجفف الطعام، على الرغم من صغر حجم الزبيب ، إلا أنه مليء بالطاقة وغني بالألياف والفيتامينات والمعادن، والزبيب حلو بشكل طبيعي وغني بالسكر والسعرات الحرارية ، لكنه مفيد لصحتنا عند تناوله باعتدال، وستوضح السطور القادمة فوائد الزبيب للأطفال.

تتصدر الدول المنتجه للزبيب تركيا حيث تنتج 4 ملايين طن من العنب على مساحة 550.000 هكتار من الأرض منها 353167 طنًا متريًا تمثل 37٪ من إجمالي العنب المجفف كعنب أو زبيب بدون بذور بينما يتم خلط الباقي في عصير أو نبيذ أو عنب مائدة، الولايات المتحدة الزبيب هو الفاكهة المجففة الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة، أو عنب طومسون الخالي من البذور، تبلغ مساحة مساحة الزبيب في كاليفورنيا حوالي 280.000 فدان. فقط تركيا تصدر الزبيب أكثر من الولايات المتحدة. 2014-2015 ، صدرت الولايات المتحدة 140 ألف طن من الزبيب إلى العديد من الأسواق حول العالم..

المواد الغذائية داخل كوب الزبيب.

الزبيبالزبيب

يحتوي نصف كوب من الزبيب على حوالي 217 سعرة حرارية و 47 جرامًا من السكر، تحتوي علبة 12 أونصة من الصودا على حوالي 150 سعرة حرارية و 33 جرامًا من السكر ، اعتمادًا على العلامة التجارية، لهذا السبب ، لا يعتبر الزبيب علاجًا منخفض السعرات الحرارية أو منخفض السكر، لا عجب أنه يشار إليها أحيانًا باسم 'حلوى الطبيعة'.

تعتبر الكميات العالية من السكر والسعرات الحرارية نموذجية جدًا للفواكه المجففة ، وهذا هو السبب في أن مراقبة عدد الزبيب الذي تتناوله في جلسة واحدة أمر أساسي، غالبًا ما يُباع الزبيب في علب صغيرة ، كل منها يحتوي على ما يقرب من 100 سعرة حرارية.

كشف موقع 'هيلث لاين'، أن الزبيب عبارة عن عنب مجفف، معددًا بعض فوائد الزبيب للأطفال، وهي كالتالي:

1-فوائد العنب

أنه لديه ما يقرب من جميع العناصر الغذائية الموجودة في العنب الطازج - ولكن في عبوات أصغر.

2-الحديد

يحتوي الزبيب على كمية لا بأس بها من الحديد ، وهي مادة مغذية لا يحصل عليها الكثير من الأطفال ، وهي ضرورية لنقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم

الزبيبالزبيب

3-حماية أسنان أطفالك

علاوة على ذلك ، يحزم الزبيب المركبات النباتية ، بما في ذلك حمض الأولينوليك ، الذي قد يحمي أسنان طفلك من التسوس عن طريق منع البكتيريا من الالتصاق بها

4-وجبة خفيفة

تعتبر عبوات الوجبات الخفيفة من الزبيب وجبة خفيفة سهلة الحمل والتنقل وصحية أكثر من معظم الأطعمة الجاهزة

5-يساعد على الهضم

أثبتت الدراسات العلمية أنه يمكن للزبيب أن يساعد في الهضم

الزبيبالزبيب

6-يساعد طفلك على ممارسة الرياضة

بالنسبة لرياضيين التحمل ، يعد الزبيب بديلاً رائعًا للمضغ والمواد الهلامية الرياضية باهظة الثمن، إنها توفر مصدرًا سريعًا للكربوهيدرات التي تشتد الحاجة إليها ويمكن أن تساعد في تحسين أدائك، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن الزبيب كان بنفس فعالية علامة تجارية من حبوب الهلام الرياضية في تحسين أداء الرياضيين الذين يمارسون تمارين التحمل المتوسطة إلى عالية الكثافة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي