اعلان

دراسة جديدة تؤكد زيادة وفيات "كورونا" لـ80٪ بحلول فبراير المقبل

فيروس كورونا يهدد العالم
فيروس كورونا يهدد العالم

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية ما يقرب من 390 ألف حالة وفاة من فيروس كورونا بحلول شهر فبراير من العام الجاري، بزيادة قدرت بحوالي 78٪ عن العدد الحالي، والبالغ 218 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

فيروس كورونا يهدد العالمفيروس كورونا يهدد العالم

وأعرب معهد القياسات الصحية والتقييم بكلية الطب جامعة واشنطن في توقعات جديدة له بوقوع 171000 حالة وفاة بين صفوف مرضي كورونا بحلول شهر فبراير من العام المقبل 2021، حيث توقع باحثوا المعهد في تحديثهم الأخير بأن الوفيات ستتوقف عن الانخفاض وستبدأ في الزيادة المضطردة خلال الأسبوعين المقبلين، وهو ما ينذر بفاجعة كبرى سيواجهها المجتمع الأمريكي كافة.

وأوضحت صحيفة 'Good Morning America' أنه وفي حال التزم كافة مواطني الولايات المتحدة الأمريكية بالأقنعة الواقية فمن المتوقع أن يصل عدد الوفيات جراء كورونا لحوالي 314000، أما وفي حال تم رفع القناع ولم يلتزم الكثيرون بالإجراءات الوقائية التي فرضتها أمريكا فمن المتوقع أن يصل العدد إلى 477000 وفاة.

فيروس كورونا يهدد العالمفيروس كورونا يهدد العالم

ونقلت الصحيفة تصريحات عدد من الخبراء أكدوا خلالها أنه موجة الشتاء بدأت متأخرة بسبب الزيادة التي نالت من مواطني عدد من دول أوروبا، حيث تصل الوفيات اليومية لأكثر من 2000 شخص مع بداية يناير الماضي وصولا بقبل نهاية العام، ومع ذلك، فهناك محاذير بالتنبؤات بأعداد الوفيات بين صفوف مرضي كورونا، وقد تتغير الأحداث والمواقف التي ستؤثر بدورها على أعداد المصابيين وكذا الوفيات.

من جانبها، أخذت تلك التوقعات المجموعة الوطنية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC محمل الجد، وقامت بإعداد 44 نموذجا مختلفا لإنشاء تنبؤ واحد شامل حول تلك الأرقام، حيث أنه واعتبارًا من 5 أكتوبر الجاري فمن المتوقع حدوث 3،400 لـ7،100 حالة وفاة جديدة قبل يوم 5 نوفمبر، ويعتبر تقرير مركز السيطرة على الأمراض الحل الجيد لإيجاد حل وسط بين التوقعات الأكثر صرامة والنماذج التي تقلل من التنبؤات بالنتائج المستقبلية.

فيروس كورونا يهدد العالمفيروس كورونا يهدد العالم

وأبلغت ما يقرب من 40 ولاية عن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا هذا الأسبوع، وفق بيانات جامعة جونز هوبكنز ، فيما حققت 21 ولاية أرقاما قياسية بمتوسطات عدد الحالات خلال 7 أيام، حيث وصل إجمالي الحالات اليومية الجديدة لقرابة 60 ألفا، الأربعاء الماضي، و 56 ألفا الخميس الماضي، فيما ارتفع متوسط ​​السبعة أيام بنسبة 16٪ عن الأسبوع السابق.

وقال بيتر هوتيز، عميد الكلية الوطنية للطب الاستوائي التابع لكلية بايلور للطب إن مثل تلك العلامات تنذر بالسوء، واصفا الخريف والشتاء القادمين بـ'السيئين للغاية'، حيث أن هذا هو الوقت الذي يمكن الدخول في أسوء فترات الوباء وأحد أسوء فتراتنا في مجال الصحة العامة الأمريكية الحديثة: 'أنا قلق جدا على الأمة الأمريكية، الأرقام مقلقة للغاية'، بحسب تصريحه لـ'CNN'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة