المشرف العام على التحرير داليا عماد

مع حلوى المولد.. كيف تعرف كمية السكريات في طعام أطفالك؟

أهل مصر
الأطفال وحلوى المولد
الأطفال وحلوى المولد
اعلان

يحتفل المسلمون تلك الأيام بذكرى المولد النبوي الشريف، والتي ترتبط دائمًا بحلوى المولد، وتخشى بعض الأمهات من تناول الطفل لحلوى المولد، وقد تتساءل عن تأثير تلك الحلويات على الطفل وكمية السكر التي تعطيها للطفل، وستكشف السطور القادمة عن كيف نعرف كمية السكريات في طعام أطفالنا؟

مشكلات السكريات عند الأطفال

كشف موقع "كيليف لاند" الأمريكي، أنه تم تعديل حدود سكر AHA المعدلة بالأغذية؟ لأن تناول الكثير من السكر المضاف في وقت مبكر من الحياة يرتبط بما يلي:

1-البدانة

2-ارتفاع ضغط الدم

3-النوع الثاني من داء السكري.

4-تضع هذه المشاكل الأطفال والبالغين الشباب في خطر الإصابة بأمراض القلب.

5-ملء الحلوى على السكرية يترك مساحة أقل في بطون الشباب لتناول طعام صحي مثل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

كيف نتعامل مع السكريات

وتنصح الدكتورة سفيتلانا بوميرانتس ، دكتوراه في الطب، بالتالي:

أنصح الوالدين بقراءة الملصقات الغذائية والعثور على السكر ، كل 4 جرامات من السكر تساوي ملعقة صغيرة واحدة، حصة واحدة (3/4 كوب) من حبوب Lucky Charms، حصة واحدة (اثنان) رقائق شيبس ديلوكس Rainbow Chocolate Chip Cookies، ويمكن أن يضيف بسرعة ، خاصة عندما يطلب الأطفال المزيد.

أسوأ أنواع الحلويات

تقول الدكتور بوميرانتس: إن أسوأ أنواع السكريات هي الأطعمة المصنعة والمشروبات الرياضية والبوب والحلويات وعصير الفواكه" ، مضيفًا "لا تتعجل في تقديم عصير الفواكه - فليس لها أي قيمة غذائية.

الأطفال وحلوى المولدالأطفال وحلوى المولد

وأكدت بوميرانتس، أنه بحلول شهر يوليو 2018 ، ستقوم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتفويض أن جميع المصنعين يدعون بوضوح السكريات المضافة على الملصقات الغذائية.

راجع قائمة المكونات

راجع قائمة المكونات الخاصة بالمنتج الخاصة بالسكر، والمعروفة أيضًا بأسماء مثل شراب الذرة عالي الفركتوز ، سكر العنب ، الفركتوز ، عصير الفواكه والعسل.

إقرأ أيضاً:
اعلان