اعلان

نصائح قبل الخضوع لاختبار كورونا.. قد تظهر سلبية في تلك الحالات

التصدي لفيروس كورونا
التصدي لفيروس كورونا

يعتقد البعض، أن نتيجة الاختبار السلبية لمرض فيروس كورونا تعني عدم الإصابة به، وهو أمر شائع ولكنه خطأ، حيث يستغرق المرض أياما قبل ظهوره كعدوى على الشخص.

يقول موقع "CNN"، إن الجميع يعلم بأن فترة حضانة مرض كورونا تصل لـ14 يومًا، حيث أنه وفي حال أجرى المريض اختبار قبل انتهاء تلك الفترة فمن الغالب ظهور نتائج سلبية في الاختبار ولا يظهر عليه أعراض الإصابة، ولكن ومن المتوقع الإصابة بالفيروس ولديه القدرة على نقله للأخرين.

وقدم الموقع نصائح قبيل إجراء الاختبار كإجراء وقائي وهم:

- إذا أصبت بالأمس فغالبا لن يخبرك الفحص بإصابتك بالفيروس وفق دراسة في المجلة الطبية "Annals of Internal Medicine"، والتي أظهرت نتائج سلبية كاذبة للأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بالفيروس.

وأوضحت الدراسة أنه وخلال الـ4 أيام الأولى من الإصابة بالفيروس قد تبدأ الأعراض عادة ولكن احتمالية الحصول على نتيجة دقيقة إيجابية في اليوم الأول لن تحدث.

- يمكن للمريض أن يكون معديا حتى بعد تشخيصه عقب إجراء المسحة وأكدت سلبيه حملة للمرض، حيث قالت الدكتورة روشيل والينسكي، رئيسة قسم الأمراض المعدية في مستشفى ماساتشوستس العام: "يشعر الناس نوعًا ما وكأنك إذا جاءت نتيجة اختبارك (سلبية)، فأنت لست بخطر، ولكن الأمر ليس صحيحاً".

وأضافت والينكسي أنه، بالنسبة للأشخاص المصابون بفيروس كورونا، يمكن أن تستغرق الأعراض لديهم لفترة تصل لأسبوعين حتى تظهر، ولكن متوسط ​​الوقت هو 5 أيام.

- الأنواع المختلفة من اختبارات الفيروس مهمة عندما يتعلق الأمر بالاختبارات الشخصية والتي تكشف ما إذا كان لديك عدوى نشطة بالفيروس من عدمه.

الاختبارات الجزيئية وهو اختبار PCR، وفيه يتم البحث عن المادة الوراثية للفيروس ويجري الاختبار بواسطة استخدام مسحات من الأنف أو الحلق، على الرغم من أن بعضها قد يستخدم اللعاب، كما تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء، أن الاختبار عادةً ما يكون دقيقا للغاية وعادة لا يحتاج إلى تكراره، والجانب السلبي للاختبار الجزيئي استغراقه لبعض الوقت، والخبر السار هو أنه يمكنك الحصول على نتائج اختبار في أقل من ساعة، والخبر السيء أنك ستصل على نتيجة سلبية خاطئة من خلال الاختبار السريع.

- يمكن للأشخاص اختبار أنفسهم منزليا، فقد وفرت بعض الدول اختبار منزلي مثل "Everlywell Covid-19"، ويأخذ المستخدمون عينات مسحة الأنف الخاصة بهم ويرسلونها بالبريد للمختبر، ويرسل المعمل النتائج رقمية في غضون 24 لـ48 ساعة من استلامه للعينه.

ويقول الدكتور فرانك أونج، كبير المسؤولين الطبيين والعلماء في "Everlywell"، إن إجراء أي نوع من اختبار كورونا بوقت مبكر جدا، قد يكون خاطئا، مضيفا: "أفضل نصيحة هي أن تعامل نفسك كما لو كنت مصابا بعد التعرض لمصاب مشتبه به، وقم بالالتزام بالحجر الصحي، وضع قناع لتغطية الأنف والفم، ومارس النظافة الجيدة".

- في حال رغب الشخص رؤية الأصدقاء والأقارب فيجب عليك عزل نفسك 14 يوم حتى تكون أكثر أمانا بالنسبة لهم ولا تسبب لهم الضرر، أما وإذا كنت تزور فردًا مسنًا فيجب عليك الحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية حتى لا ينتقل الفيروس إليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً