اعلان

طُرق لتسهيل الطلق والولادة.. أبرزها المشي

الطلق الطبيعي
الطلق الطبيعي

تعتبر مرحلة الولادة من أجمل الذكريات السعيدة للمرأة على الرغم من الآلام التى تعانيها طوال فترة المخاض، لذلك سنعرض لكى فى هذا التقرير كيفية تحمية الطلق الطبيعي وعن أبرز الشائعات حول سبل تحمية الطلق حتى لا تستغرقي في ولادتك سوى ساعات معدودة.

الطلق الطبيعي الطلق الطبيعي

نفى الدكتور عطية أبو النجا، استشاري النساء والتوليد، فكرة أن تناول أطعمة معينة يعمل على تحفيز الطلق، مؤكدا أن السبيل الوحيد لتحمية الطلق هو الحركة.

وأضاف أنه يجب على الحامل المشى ساعة يوميا مع بداية الشهر التاسع، مما يعمل على تخفيف الآلام وانقباضات الرحم، ويختلف موعد الولادة باختلاف حالة كل سيدة فهناك نساء يلدن بالأسبوع الثامن والثلاثين أو التاسع والثلاثين أو الأربعين.

الطلق الطبيعي الطلق الطبيعي

وأوضح أنه بمرحلة المخاض المبكر يبدأ حدوث تقلصات بالرحم، ثم تزيد الانقباضات بالتدريج حتى تدخل المرأة بمرحلة الولادة الطبيعية.

الطلق الطبيعي الطلق الطبيعي

واستطرد قائلا إن الأطباء يستخدمون الطلق الصناعى عندما يشهد على عدم نزول الجنين للحوض بالرغم من انفتاح الرحم، كما نضع جهازا للأم حتى نرى أثر محلول الطلق على نبضات قلب الطفل.

واختتم حديثه قائلا إن الفصل فى حدوث طلق طبيعى هو ارتفاع نسبة هرمون الأوكسيتوسين مما يولد قوة بالجسم لدفع الجنين لخارج الرحم.

الطلق الطبيعي الطلق الطبيعي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً