اعلان

عادات خاطئة لشرب المياه تتسبب في أمراض القلب

مياه
مياه

قال أحد مستخدمي موقع "WeChat"، إن شرب الماء بشكل غير صحيح يؤدي لمشكلات صحية في الجسم، حيث أن شرب الماء على "الريق" في الصباح مفيد جدا، كونه يساعد على تحديث توازن الماء بالجسد بعد ساعات نوم الليل، بخلاف نجاح ذلك في تخفيض لزوجه الدم وتنشيط الدورة الدموية.

وأوضح أن هناك الكثير من الأشخاص ممن يشربون المياه بشكل خاطئ، ما قد يلحق الضرر بصحتهم، وتكون المياه بالنسبة لهم "قنبلة موقوتة" مثل:

- لا ينصح بشرب الماء بسرعة لأن ذلك يؤدي لسرعة تخفيض كثافة الدم ويزيد العبء على القلب.

- يسبب ذلك للشخص الذي يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية نوبات قلبية.

- شرب كمية كبيرة من الماء على الريق يخفف حموضة المعدة، ويؤثر بعملية هضم الطعام ومع مرور الوقت يصبح سببا في أمراض المعدة.

- لا ينصح بشرب أكثر من 150 ملليلتر من الماء على الريق، وأن يتم شرب هذه الكمية على شكل رشفات صغيرة.

- لا ينصح باستبدال كوب الماء الأول بالحليب أو القهوة أو عصير أو مياه معدنية، هذا لا يؤدي لتجديد توازن السوائل بالجسم ويطلق عملية الهضم، ما يؤثر سلبا بصحة المعدة والأمعاء.

- يجب عدم شرب الماء المالح، لأن ذلك يسبب ارتفاع كبير بمستوى ضغط الدم وزياد أعباء الكلى.

- يمكن لمن يعانون الإمساك شرب الماء مع العسل، حيث يجب أن يكون الماء باردا أو دافئا بعض الشيء، وليس ساخنا جدا.

- من الأفضل شرب الماء المغلي كونه خاليا من السكر والملح ولن يزيد العبء على الكلى والقلب والأوعية الدموية.

- لا ينصح بشرب الماء البارد جدا أو الساخن جدا، لأن البارد يحفز عمل المعدة والأمعاء، ويسبب تقلص الأوعية الدموية بالغشاء المخاطي للمعدة، ما قد يسبب الألم والإسهال. والساخن جدا، يلحق الضرر ببطانة المريء الرقيقة، ويؤدي للإصابة بالسرطان.

- تناول أي سائل حرارته 65 درجة مئوية وأكثر يسبب حروقا، وإذا كان هذا يحصل بصورة دورية منتظمة، فإنه يسبب تلف البنية الطبيعية للخلايا ويؤدي لتطور الأورام الخبيثة، لذا يمنع ذلك لتهيج بطانة المعدة ويفضل شرب سوائل لا تزيد درجة حرارتها عن 50 درجة مئوية.

ودحض الكاتب، الأسطورة القائلة بضرورة تنظيف الأسنان قبل شرب الماء، لأن ذلك يسبب دخول البكتيريا من تجويف الفم إلى الجسم، وهذا غير صحيح، لأن البكتيريا موجودة أساسا في الترسبات الجيرية التي تتكون على الأسنان، ولا يمكن إزالتها إلا عن طريق الحك والفرك، وليس للماء قوة احتكاك كافية لإزالة هذه الترسبات، إضافة إلى أن حموضة الأمعاء قادرة على قتل البكتيريا المسببة للأمراض، بحسب "روسيا اليوم".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر