اعلان

مع نهاية 2020.. إتلاف 500 جرعة لقاح فيروس كورونا بأمريكا لسبب غامض

لقاح موديرنا
لقاح موديرنا

يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي وإدارة الغذاء والدواء وإدارة الشرطة في لغز إتلاف موظف بمركز "أورورا هيلث" بولاية ويسكونسن، أكثر من 500 جرعة لقاح بعدما أخرج 57 قارورة لقاح من ثلاجة الصيدلية التابعة للمركز، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقالت شركة "أورورا هيلث" في بيان، الأربعاء، إنها ظنت التصرف مجرد خطأ بشري غير مقصود، لكن الموظف المعني "اعترف بأنه أزال اللقاح عن قصد من الثلاجة"، مضيفة أن الموظف لم يعد يعمل مع الشركة، فيما كان مسؤولو الشركة قالوا في البداية إن الموظف نسي إعادة القوارير إلى الثلاجة بعد إخراجها، وقد احتوت كل قارورة على 10 جرعات من اللقاح، حسب التقارير المحلية.

وأكدت الشركة: "نشعر بخيبة أمل كبيرة لأن تصرفات هذا الفرد ستؤدي إلى تأخير تطعيم أكثر من 500 شخص، وتمثل انتهاكا لقيمنا الأساسية"، مشيرة إلى أنها ما زالت تعتقد "أن التطعيم هو طريقنا للخروج من الوباء"، فيما أوضحت أنه تم إبلاغ السلطات بها لإجراء مزيد من التحقيقات، بينما لم يتم تقديم أي معلومات عن دوافع الموظف المفصول.

من جانبها، قالت شرطة غرافتون، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، وإدارة الغذاء والدواء قد انضما إلى التحقيق في الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول روبرتسون