اعلان

كوبان من الشاي الصيني يوميا يساعدان في حرق الدهون خلال النوم.. دراسة

شاي صيني
شاي صيني

أكد عدد من الباحثون بأن شرب كوبين من شاي "أولونغ" الصيني يوميا يمكنه أن يساعد على حرق الدهون أثناء فترات النوم، عبر تعزيز عملية التمثيل الغذائي ليلا.

يتأكسد المشروب المتخصص بحسب "ذا صن" إلى جزئين فقط، ما يوفر فوائد صحية محددة بما فيها حرق الدهون، وفقا لباحثي جامعة "تسوكوبا" في اليابان، ونشرهما صحيفة "ديلي ميل".

وخلال الدراسة، قام عدد من المتطوعين الأصحاء بشرب شاي "أولونغ"، أو كافيين نقي، أو دواء وهمي، على مدار أسبوعين غيّر ذلك من تكسير الدهون، حيث أدى كلا من الشاي الصيني الأٍود والكافيين النقي لزيادة تكسر الدهون في الجسم بنحو 20% مقارنه بالعلاجات الوهمية، بينما كان لأولونغ والذي استمر العمل عليه طيلة الأسبوعين أثر بالغ على المتطوعين.

من جانبه، قال البروفيسور كومبي توكوياما، كبير الباحثين، إن شاي الأولونج يحتوي على مادة الكافيين، وتؤثر على استقلاب الطاقة عن طريق زيادة معدلات ضربات القلب، كما ويزيد من تكسير الدهون بغض النظر عن تأثيرات الكافيين.

تعتبر التأثيرات التحفيزية لشاي أولونغ قائمة على تكسير الدهون أثناء النوم، يمكن أن تكون ذات صلة إكلينيكية للتحكم في وزن الجسم، حيث يتباطئ التمثيل الغذائي عندما يكون الناس في الفراش، ولا يتوقف تماما.

وأضاف الطبيب أن احتواء الشاي على الكافيين قد لا يوفر ساعات طويلة للراحة خلال فترات الليل.

جدير بالذكر، أنه جرى استُخدام الشاي الصيني لعدة قرون في الطب الصيني، والبرغم من ذلك فهي تمثل 2% فقط من إجمالي استهلاك الشاي بكافة دول العالم.

ووجدت الدراسة المنشورة في Nutrients أن شاي أولونغ أو العلاج الوهمي يسبب زيادة في استهلاك الطاقة، كما ويُعتقد أن الشاي الصيني الأسود يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأخضر، وهو ما يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي ومنع انتشار الخلايا الدهنية للحفاظ على فقدان الوزن.

كما ووجدت الأبحاث السابقة أن شربه يمكن أن يحرق ما يصل إلى 3.4% من إجمالي السعرات الحرارية كل يوم، كما وثبت حفاظه على قوة العظام، حيث أفادت دراسة أخرى بأن كبار السن الذين يشربون شاي أولونغ لديهم خطر أقل بنسبة 64% من تراجع في وظائف المخ.

كما ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 61%، و يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وفقا نتائج الدراسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً