اعلان

8 أكلات مفيدة لصحة المهبل.. منها البطاطا

أكلات تفيد صحة المهبل
أكلات تفيد صحة المهبل

تعتبر المرأة معرضة لأي إصابة بفيروس أو التهاب بكتيري، ما يسبب الكثير من أمراض الجهاز التناسلي عندها، كما أن هناك عوامل متعددة تعرض الجهاز التناسلي للمرأة للخطر، والذي من شأنه أن يؤدي إلى تعريض الحمل والولادة إلى خطر الإجهاض أو الولادة المبكرة هذا غير الإصابة بمشاكل ضعف الخصوبة عند النساء بما يسمى العقم عند النساء، ولهذا ولأجل حماية الجهاز التناسلي للمرأة، والحفاظ على مستوى الحموضة في المهبل للحماية من البكتيريا، نقدم لك بعض الأكلات المفيدة لصحة المهبل كجزء هام جدا في الجهاز التناسلي؛ فهو الجزء المعرض لإدخال أي أمراض وبكتيريا للجهاز التناسلي، وإليك أفضل أكلات لصحة المهبل.

أفضل الأكلات المفيدة لصحة المهبل

عليك الحفاظ على أن تكون درجة حموضة المهبل في حدود 3.8 إلى 4.5 لمنع إصابتك بالالتهابات؛ لذا عليك بعض الأكلات التي تدخل وتعطي فوائد متعددة لصحة مهبلك، وهي:

1- التوت البري

أكلات تفيد صحة المهبل أكلات تفيد صحة المهبل منها التوت البري

عصير التوت البري يساعد في علاج عدوى المسالك البولية؛ فهو غني بمضادات الأكسدة والمركبات الحمضية التي تقتل العدوى، وتساعد على إبقاء البكتيريا النافعة في التمسك بالمثانة.

ففي حالة تكرار العدوى يفضل تناول التوت البري فهو يحمي من الآثار الضارة للعدوى فهو يحتوي على فيتامين E و C ليعزز المناعة ولكن عليك تجنب السكر في عصير التوت البري التي تزيد من احتمالية الإصابة.

2- البطاطا الحلوة

أكلات تفيد صحة المهبل أكلات تفيد صحة المهبل منها البطاطا الحلوة

تعمل على زيادة الخصوبة فهي غنية بفيتامين أ، والذي يعتبر عاملا أساسيا له علاقة بخصوبة المرأة والرجل، فهي تساعد على تقوية جدران الرحم والمهبل وحمايته، كما تعمل على نمو الجنين بشكل صحي، وتساعد مكوناتها على إنتاج الهرمونات الجنسية، كما توصى للنساء التي تعاني من متلازمة المبيض متعدد الكيسات، فهي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين أ المرتبط بالخصوبة، وتساعد على تقوية الأنسجة العضلية لجدران المهبل والرحم، ويفضل تناولها في الصباح على الريق.

3- الأطعمة المخمرة

أكلات تفيد صحة المهبل أكلات تفيد صحة المهبل منها الكيمشي

وهناك العديد من الأكلات مثل الكيمشي ومخلل الملفوف أو لبن الزبادي، كما تعمل على موازنة العناصر النشطة التي تعادل مستويات الحموضة في المهبل، ما يزيد من مستوى البكتيريا المفيدة، ويمنع من عدوى الخميرة، كما تحتوي على الكالسيوم ما يخفف أعراض الدورة الشهرية.

4- أوميغا 3

أكلات تفيد صحة المهبل أكلات تفيد صحة المهبل منها السلمون

تعمل على علاج تشنجات الحيض فهي أكثر فاعلية من الايبوبروفين، وتعزز من الدورة الدموية، وتخفف من جفاف المهبل بعد انقطاع الطمث، ما يحسن من إحساس المرأة بالإثارة الحنسية، والتي تتوافر في الأسماك ويفضل منها السلمون والكتان والجوز والبيض.

5- التفاح

أكلات تفيد صحة المهبل أكلات تفيد صحة المهبل منها التفاح

يحتوي على مركبات فيتويستروجين، والتي تفزز هرمون الأستروجين، وتحتوي أيضا على مضادات الأكسدة، والتي تحسن تدفق الدم إلى المهبل ومن ثم تحدث النشوة الجنسية والتشحين عند المرأة، ويفضل تناوله يوميا فهو يسعد الحياة الجنسية عند المرأة.

6- فول الصويا

أكلات تفيد صحة المهبل أكلات تفيد صحة المهبل مثل فول الصويا

يحسن من صحة المهبل والبشرة؛ فهو يحتوي على مربك الايسوفلافون المفيد للبشرة في سن اليأس، ومركب فيتويستروجين الذي يحسن من إنتاج الأستروجين عند النساء كما يعالج جفاف المهبل.

7- الأفوكادو

أكلات تفيد صحة المهبل مثل الأفوكادو أكلات تفيد صحة المهبل مثل الأفوكادو

ويحتوي على العديد من الفيتامينات الصحية، ومنها بـ 6، كما يحتوي على الدهون الصحية والبوتاسيوم، والتي لديهم تأثير جيد على الرغبة الجنسية فهي تحسن من الغريزة الجنسية، وتقوي جدران المهبل وتحسن من عملية التلقيح الصناعي، وهذا لأنها تحتوي على دهون غير مشبعة.

8- الخضراوات الورقية

أكلات تفيد صحة المهبل أكلات تفيد صحة المهبل

وتعمل على تقليل جفاف المهبل، ويحسن من الدورة الدموية بسبب وجود النترات، كما تحتوي على فيتامين E والكالسيوم والمغنيسيوم جميعها مفيدة لصحة عضلاتك وخاصة في العضلات المهبلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً