اعلان

أفضل الأطعمة لتقوية المناعة ضد سلالة دلتا المتحورة من كورونا

أطعمة لتقوية المناعة ضد سلالة " دلتا"
أطعمة لتقوية المناعة ضد سلالة " دلتا"

حدثت حالة من القلق بين الناس بعد إعلان دخول مصر الحالة الرابعة من كورونا، وإيجاد حالة من سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا، لذلك عاد الأطباء إلى دق ناقوس الخطر من جديد حول أهمية تلقي اللقاح، واتباع الإجراءات الاحترازية ضد الإصابة، والتشديد على رفع وتقوية مناعة الجسم من خلال التغذية السليمة فهي السلاح الأهم ضد الإصابة، لذلك نكشف لك أطعمة لتقوية المناعة ضد سلالة "دلتا".

أطعمة لتقوية المناعة ضد سلالة دلتا كورونا

ونرصد في السطور التالية أطعمة لتقوية المناعة ضد سلالة ' دلتا'، وفقا لموقع 'northcoastcourier'، كالتالي.

الزنجبيل

يأتي الزنجبيل على رأس أطعمة لتقوية المناعة ضد سلالة ' دلتا'، وفيروس كورونا، لأنه بصرف النظر عن رائحته الرائعة، يقال إن الزنجبيل له خصائص مولدة للحرارة يمكن أن تساعد في إبقائك دافئًا وتحفيز عملية التمثيل الغذائي، يعتبر الزنجبيل مفيدًا أيضًا في تعزيز جهاز المناعة، لذا ضع القليل منه في كوب الشاي للاستفادة من دوره الطبيعي في محاربة الفيروسات الشائعة.

الشوفان

الشوفان هو مصدر قوة الحبوب الكاملة مع قيمة غذائية استثنائية، من الجيد دائمًا تضمين هذه الحبوب في نظامك الغذائي لأنها تغذي عملية التمثيل الغذائي، وتساعد في الصحة البدنية والعقلية.

كما أن الشوفان يلعب دورا مهمًا في حماية القلب لأنه يحتوي بشكل طبيعي على بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم للحفاظ على صحتك وصحة قلبك.

القرفة

القرفة مليئة بمضادات الأكسدة، وهي نوع من التوابل التي يمكنك إضافتها بسهولة إلى الأطعمة المخبوزة أو وجبات الإفطار الدسمة الساخنة، ليس فقط لأنها لذيذة للغاية، ولكنه يعمل أيضا كعامل مضاد للالتهابات، ما يساعد على محاربة نزلات البرد ويقتل البكتيريا.

البروكلي

يأتي البروكلي بمصدر مفاجئ لفيتامين سي، يحتوي كوب واحد فقط على أكثر من 100 في المائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين ج، وهو أمر رائع لتعزيز مناعة الجسم وتحسين تدفق الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة