اعلان

دراسة تكشف أبرز المُعرضين لخطر الإصابة بمرض هشاشة العظام

ما هو مرض هشاشة العظام
ما هو مرض هشاشة العظام

يعتبر مرض هشاشة العظام من أكثر المشكلات الشائعة، ويصاب به الكثير من الناس، ويكون الشخص معرضًا للكسر، وستوضح السطور القادمة ما هو مرض هشاشة العظام ومن هم المعرضون لخطر الإصابة.

ما هو مرض هشاشة العظام؟هشاشة العظام

كشف موقع' clevelandclinic'أن كلمة هشاشة العظام تعني 'العظام المسامية'، إنه مرض يضعف العظام ، وإذا كنت مصابًا به ، فأنت في خطر أكبر لكسور العظام المفاجئة وغير المتوقعة.

وأكد الموقع، أن هشاشة العظام تعني أن لديك كتلة وقوة أقل للعظام، غالبًا ما يتطور المرض دون أي أعراض أو ألم ، وعادة لا يتم اكتشافه حتى تتسبب العظام الضعيفة في حدوث كسور مؤلمة، . معظم هذه الكسور هي كسور في الورك والمعصم والعمود الفقري.

من يصاب بهشاشة العظام؟

وأضاف الموقع، أنه يقدر أن حوالي 200 مليون شخص مصابون بهشاشة العظام في جميع أنحاء العالم، في الولايات المتحدة ، الرقم حوالي 54 مليون شخص.

النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام

النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام

على الرغم من حدوث هشاشة العظام لدى كل من الرجال والنساء، فإن النساء أكثر عرضة للإصابة بالمرض بأربع مرات من الرجال، يوجد حاليًا حوالي مليوني رجل في الولايات المتحدة مصابون بهشاشة العظام وحوالي 12 مليون آخرين معرضون لخطر الإصابة بهذه الحالة، بعد سن الخمسين ، ستصاب امرأة من كل امرأتين ورجل من بين كل أربعة رجال بكسر مرتبط بهشاشة العظام في حياتهم. 30٪ آخرون يعانون من انخفاض كثافة العظام مما يعرضهم لخطر الإصابة بهشاشة العظام، تسمى هذه الحالة بهشاشة العظام.

تعتبر هشاشة العظام مسؤولة عن أكثر من مليوني كسر كل عام ، ويستمر هذا العدد في النمو. هناك خطوات يمكنك اتخاذها لمنع حدوث هشاشة العظام على الإطلاق، يمكن أن تؤدي العلاجات أيضًا إلى إبطاء معدل فقدان العظام إذا كنت مصابًا بهشاشة العظام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً