اعلان

الأطعمة الصحية لزيادة المناعة عند الأطفال

الأطعمه الصحيه
الأطعمه الصحيه

تبحث كل أم عن وسائل لتقوية مناعة أطفالها، ولما كان الغذاء أساس بناء الجسم، فإنهن يبحثن عن أهم الأطعمة التي تعزز المناعة وتحمي من تقلبات الجو والأمراض الموسمية.

1-الأسماك: السلمون والتونا والماكريل من أكثر الأنواع المفيدة من الأسماك وهي فعالة جدًا في تحسين المزاج ونشاط الجسم وتقوية الذاكرة وأداء المخ، وتحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين.

2- البروكلي: يؤكد خبراء التغذية أن البروكلي من أفضل الخضراوات لصحة الأطفال وكذلك الكبار، فهو يحتوي على مضادات للأكسدة وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف، ومن فوائده المهمة أنه يمنع الإصابة بسرطان الأمعاء

3-الكيوي: يُعد الكيوي من أفضل أنواع الفاكهة، إذ يحتوي على ضعفي كمية فيتامين (c) الموجودة في البرتقال كما يحتوي على مضادات الأكسدة، أما مادة الكلوروفيل التي تعطي هذه الفاكهة لونها الأخضر فهي فعالة في مقاومة السرطان

4-الموز: يتميز الموز بأنه غني بالطاقة والمعادن، فيمكن إعطاء الطفل ثمرة موز في الصباح خلال ذهابه للمدرسة فتمنحه الطاقة والحيوية والنشاط، كما أن الموز يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم والتخلص من آلام العضلات وكذلك غني بالألياف.

5-الطماطم: تحظى الطماطم بقيمة غذائية عالية ويفضل أكلها نيئة، فالطبخ يقلل من قيمتها الغذائية بعض الشيء.

6-السبانخ: تُعد السبانخ من أكثر الأطعمة الغنية بالحديد، وينصح بأن يتناولها الأطفال بكثرة خاصةً خلال مراحل نموهم الأولي ليكتسب جسمه طاقة وحديدًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج