اعلان

أضرار الإفراط في شرب ماء الديتوكس

ماء الديتوكس
ماء الديتوكس

لا شك أن ماء الديتوكس الذي يحتوي على مضادات الأكسدة والمغذيات ضروري لجسم الإنسان، وتعتمد الفوائد التي توفرها هذه المياه على المكونات المضافة إليها، على سبيل المثال، إذا أضفت الزنجبيل، فيساعد ذلك على علاج الانتفاخ، أو إذا أضفت الخيار، فسوف ينظف جسمك من جميع السموم، وتعمل المكونات المضافة أيضا على تحسين طعم الماء.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن ماء الديتوكس يعزز المناعة ويوازن درجة الحموضة في الجسم، لكن ماء الديتوكس مثل أي شئ مفيد، يؤدي الإفراط في شربه إلى الإصابة بعدد من المضاعفات الصحية الخطيرة، لذلك ينصح جميع الخبراء بضرورة الاعتدال في شرب ماء الديتوكس وعدم الإفراط فيه.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أضرار الإفراط في شرب ماء الديتوكس.

أضرار الإفراط في شرب ماء الديتوكس

يصعب مقاومة ماء الديتوكس المخصب بالنكهة، حيث يمكن للمرء أن يشرب عدة زجاجات منه في يوم واحد، ومع ذلك فإن الإفراط في شربه له مخاطره الخاصة.

ويقال إن كثير من الفوائد التي يوفرها ماء الديتوكس تأتي من الماء نفسه، وعندما يتلقى جسم الإنسان كمية من الماء أكثر مما هو مطلوب، فإنه يؤدي إلى حالة تسمى بـ نقص الصوديوم في الدم، في هذه الحالة يطرد الجسم الأملاح المهمة مثل الصوديوم والبوتاسيوم مع الماء، نتيجة لذلك يمكن لأي شخص أن يعاني من الغثيان والقيء والدوخة.

لذلك يجب أن يكون المدخول المثالي من ماء الديتوكس مساوية لكمية الماء الموصى بها التي يحتاجها المرء في اليوم.

ماء الديتوكس

أنواع ماء الديتوكس

ماء النعناع والخيار.

ماء الليمون والخيار.

ماء الزنجبيل والكركم.

ما الليمون والتوت.

ماء الليمون والأناناس

ماء المانجو والزنجبيل.

ماء البطيخ والريحان.

ماء البطيخ والنعناع.

ماء البرتقال والليمون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج