اعلان

مفيدة لصحة القلب.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول الكمثرى

مفيدة لصحة القلب..  تعرف على الفوائد الصحية لتناول الكمثرى
مفيدة لصحة القلب.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول الكمثرى

تعتبر الكمثرى، من الفاكهة اللذيذة ولها العديد من الفوائد الصحية وتحتوي على الكثير من الألياف والعناصر الغذائية الحيوية والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة العديد من المشاكل وتعمل على تحسين المناعة، وتخلص من الوزن الزائد وتسهيل عملية الهضم.

وفي السطور التالية توضح 'أهل مصر'، الفوائد الصحية لتناول الكمثرى:

1 - تعمل على فقدان الوزن

تحتوى الكمثرى على كمية من المياه وتمد الجسم بالطاقة اللازمة كما تعد من الفواكه والخضروات الغنية بالألياف وتعطي الشعور بالشبع لفترة أطول مع قلة السعرات الحرارية وبالتالي تساعد على فقدان الوزن في وقت سريع.

2 - تعمل على خفض الكوليسترول

تحتوي الكمثرى على كمية كبيرة من الألياف الموجودة ويؤدي هذا إلى خفض معدلات الكوليسترول بالجسم وبالتالي تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري والسرطان.

3 - تسهيل عملية الهضم

الكمثرى تعمل على التخلص من الإمساك والمشكلات المرتبطة بالهضم لاحتوائها على 84% من المياه والتي تساعد على تسهيل عملية الإخراج والتخلص من السموم بالجسم.

4 - الوقاية من السرطان

 الكمثرى غنية بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين سي وفيتامين K والزنك، وبالتالي تحمي من تلف الخلايا والوقاية من السرطان.

5 - مفيدة لصحة القلب

تعتبر فاكهة الكمثرى من المصادر الجيدة للبوتاسيوم ويكون لها تأثير إيجابي كبير على صحة القلب كما أن الكمثرى غنية بالألياف التى تساعد القلب على البقاء فى صحة جيدة، وهى أيضاً تعمل على خفض ضغط الدم وتقلل مستويات الكولسترول السييء.

6 - مفيد لمرضي السكر

الكمثرى تمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم والسيطرة على الجلوكوز، كما أن هذه الفاكهة الكمثرى تنظم وزن الجسم، حيث إنها منخفضة السعرات الحرارية تساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم كما تحفز عملية المناعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء