اعلان

تعرف على الفوائد الصحية لتناول العنب الأحمر.. أهمها يعزز صحة العظام

تعرف على الفوائد الصحية لتناول العنب الأحمر.. أهمها يعزز صحة العظام
تعرف على الفوائد الصحية لتناول العنب الأحمر.. أهمها يعزز صحة العظام

يعتبر العنب الأحمر من الفواكه الشهيرة والتي يفضلها الكثيرون ولها فوائد صحية عديدة، لاحتوائه على أهم المضادات المفيدة لصحة القلب وتقوية العظام وتقليل مستوى السكر في الدم.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' الفوائد الصحية لتناول العنب الأحمر

1 - مفيد لصحة القلب

العنب الأحمر غني بمادة الكيريستين وهي من أهم المضادات التي تساعد على التقليل من إصابة القلب والدورة الدموية كما يعمل علي تقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين كما يحتوي العنب الأحمر على البوليفينول الذي يحمي من خطر الأمراض القلبية.2- ضبط مستوي السكر في الدم

العنب الأحمر يحتوي على الكثير من المركبات التي تساعد على تقليل مستوى السكر في الدم كما غني بمادة ريسفيراترول التي تزيد من حساسية الأنسولين، مما يزيد من قدرة الجسم على إنتاج الجلوكوز وبالتالي ينخفض مستويات السكر بالدم.

3- يعزز صحة العظام

العنب أثر إيجابي في صحة العظام كما يحتوي على الكثير من المعادن الضرورية منها الفوسفور، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والكالسيوم والماغنيسيوم والتي تعتبر من العناصر الأزمة في تقوية العظام.

4- علاج الإمساك

يعتبر العنب الأحمر من الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء مما يحميها من التعرض إلى الإمساك، فضلا عن أنه يساعد على علاج عسر الهضم ومشكلات الأمعاء المختلفة.

5- مكافحة الشيخوخة

يحتوي الجلد والبذور العنب الأحمر على الريسفيراترول الذي يتحكم في عملية الشيخوخة وهو أحد المضادات الأكسدة المهمة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء