اعلان

خفض السكر وتسهيل الهضم.. تعرف على الفوائد الصحية لحمص الشام

مفيد لصحة العظام.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول حمص الشام
مفيد لصحة العظام.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول حمص الشام

حمص الشام له فوائد كثيرة لصحة الإنسان، حيث يساعد في تقوية العظام وصحة القلب وضبط مستوى الكوليسترول في الدم والتخلص من الوزن الزائد.

وفي السطور التالية يستعرض موقع 'أهل مصر' الفوائد الصحية لتناول حمص الشام.

1 - خفض مستوي السكر في الدم

الحمص عنصر مساعد في خفض مستوى الكولسترول والجلوكوز في الدم مما يعمل علي ضبط مستوى السكر في الدم كما أن الحمص غني بالكربوهيدرات التي تساعد في تنظيم أمتصاص السكر في الدم.

2 - يعزز صحة القلب

الحمص يحتوي على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد على التخلص من الكوليسترول وإعادة التوازن بين مستوى الكوليسترول مما يقي من تصلب الشرايين والنوبات القلبية كما أنه يخفف من التهاب القلب لاحتوائه على الأوميغا 3 التي يعزز صحة القلب.

3 - يسهل عملية الهضم

الحمص يساعد في الوقاية من الإمساك والقضاء على التقلصات والأنتفاخ مما يساعد على تحسين عملية الهضم و عنصر الغذائي هام والحفاظ على حركة الأمعاء.

4 - الوقاية من السرطان

يساعد الحمص في الوقاية من بعض أنواع السرطانات لاحتوائه على الألياف وحمض الفوليك الذي يساعد على منع تشكل الخلايا السرطانية وغني بالمضادات الأكسدة مثل فيتامين 'سي'.

5 - مفيد لصحة العظام

الحمص غني بالكثير من الحديد والكالسيوم والفوسفور والزنك وفيتامين المفيد لصحة العظام ومنع هشاشتها.

6 - إنقاص الوزن الزائد

يحتوي الحمص علي الكثير من الألياف والبروتينات الموجودة في الحمص يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت فتدخل جسمه كميات قليلة من السعرات الحرارية ويساعد في عملية إنقاص الوزن الزائد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين