اعلان

طرق هامة للوقاية من سرطان المعدة.. احمي نفسك وصحتك

سرطان المعدة
سرطان المعدة

على الرغم من أن سرطان المعدة هو رابع أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم، فقد انخفض عدد الحالات على مدى العقود العديدة الماضية، وليس هناك ما يضمن عدم الإصابة به، ولكن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لتقليل فرص الإصابة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق هامة للوقاية من سرطان المعدة، لحماية نفسك وصحتك.

طرق هامة للوقاية من سرطان المعدة

نظام غذائي صحي

تأكد من أن كل وجبة تحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، يمكن أن يقلل ذلك من فرصتك في الإصابة بسرطان المعدة، ويعد البرتقال من الليمون والجريب فروت خيارات رائعة للوقاية من سرطان المعدة، ويفضل أيضا الإكثار من تناول الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، مع تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والنشويات المكررة.

قلل من الأطعمة المدخنة

يؤثر الإفراط في تناول الأطعمة المدخنة واللحوم المصنعة على الصحة بشكل عامة والمعدة بشكل خاص، ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان المعدة.

سرطان المعدة

تجنب التدخين

يعرضك التدخين لخطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطانات، بما في ذلك سرطان المعدة، وإذا كنت بحاجة إلى المساعدة في الإقلاع عن التدخين، تحدث إلى طبيبك، ويفضل أيضا تجنب التدخين السلبي والجلوس بجانب المدخنين.

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي خاصة في الصباح من أهم العادات الصحية التي تؤتي ثمارها، ويمكن أن تقلل اللياقة البدنية والحركة والنشاط من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات والمشكلات الصحية الأخرى.

تحقق من وزنك

قد يكون الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة، لذلك يجب خسارة الوزن الزائد والحفاظ على وزن مثالي لتجنب الكثير من الأمراض المزمنة وليس السرطان فقط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء