اعلان

لتعزيز صحة القلب.. أطعمة مهمة في نظامك الغذائي اليومي

أطعمة لصحة القلب
أطعمة لصحة القلب

زادت في الفترة الأخيرة أمراض القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية، بسبب أشياء كثيرة، أبرزها نمط حياة غير صحي مع عدم ممارسة أي نشاط بدني، فضلا عن التعرض لعوامل خارجية تؤثر على صحة الجسم بشكل عام وليس القلب فقط، مع عامل التقدم في السن، والمشكلات التي تظهر في هذه المرحلة العمرية، ولكن يمكن أن تتصدى لكل هذه الأسباب بالاعتماد على نظام غذائي صحي قائمة على عدد من الأطعمة المفيدة والهامة لصحة القلب، والتي تمكنك من حماية جسمك من الأمراض المزمنة، فقط تناول منها يوميًا وبكميات معتدلة، مع أهمية شرب الماء والقيام بأي مجهود بدني حتى لو بسيط.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة مهمة في نظامك الغذائي اليومي، لتعزيز صحة القلب.

أطعمة مهمة لتعزيز صحة القلب

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية المفيدة لصحة القلب والشرايين، فضلا عن أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية والأمراض المزمنة، بما في ذلك الضغط المرتفع والسكري.

الطماطم

تعتبر الطماطم من أفضل الأطعمة الصحية للقلب الغنية بالليكوبين، وهو صبغة نباتية طبيعية مليئة بخصائص مضادات الأكسدة، وتعمل هذه الخصائص على حماية الجسم من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما أن الطماطم تساعد في ضبط ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

الأفوكادو

الأفوكادو هو عنصر آخر من بين العديد من الأطعمة الصحية للقلب، وهو من أفضل مصادر الدهون الصحية غير المشبعة المفيدة للقلب بشكل كبير، وتساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وهو الأمر الذي يساعد في الوقاية من أمراض القلب المزمنة.

أطعمة لصحة القلب

البذور

أحد أفضل العناصر الغذائية الصحية للقلب التي يجب أن تفكر في إضافتها إلى نظامك الغذائي، هي أنواع معينة من البذور، بما في ذلك بذور الشيا وبذور الكتان وبذور القلب، إذ إن هذه الأنواع تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية المفيدة لصحة القلب.

زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون يخفف جميع أنواع الالتهابات بينما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وأظهرت الدراسات أن زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تعمل على تحسين صحة القلب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق