اعلان

فوائد تناول أحشاء الذبيحة المذهلة للصحة.. غنية بالفيتامينات والمعادن

فوائد أحشاء الذبيحة
فوائد أحشاء الذبيحة

أوضح الطبيب الروسي، أكسندر مياسنيكوف، أن أحشاء الذبيحة، بما في ذلك الكلى والكبد والدماغ، وغيرها من الأعضاء الداخلية للحيوان المذبوح، لها الكثير من الفوائد المذهلة لصحة الجسم، إذ إنها تحتوي على نسبة عالية الفيتامينات والمعادن، من لكن يمكن أن تسبب مشكلات صحية عند الإفراط في تناولها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد وأضرار أحشاء الذبيحة.

فوائد تناول أحشاء الذبيحة المذهلة للصحة

الكبد

يعتبر الكبد مخزن للفيتامينات والمعادن ويحتوي على نسبة كبيرة من الحديد سهل الامتصاص، كما أنه غني بفيتامين B، ويعتبر أفضل مصدر طبيعي لفيتامين A، ولكن لا ينصح المرأة الحامل بتناوله، إذ إن فيتامين A يمكن أن يسبب تشوهات في نمو الجنين، ولكن في حالة إذا كان مستوى الهيموجلوبين منخفض، يفضل تناول الكبد، بالإضافة إلى أن كبد الدجاج يحتوي على كمية من الحديد تعادل أربعة أضعاف الموجودة في كبدة البقر.

فوائد أحشاء الذبيحةأحشاء الذبيحة

القلب

يعتبر القلب من أهم مصادر الإنزيم المساعد Q10 المضاد القوي للأكسدة، ويحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين A وB، بالإضافة إلى أنه غني بمادة الكولين التي تساعد في تعزيز نشاط الدماغ وتقوية الذاكرة.

المخ

يحتوي المخ على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، كما أنه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية غير المشبعة.

وقال الطبيب الروسي: 'جميع أحشاء الذبيحة غنية بعنصر السيلينيوم. ويمكن لهذا العنصر منع الإصابة بالجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب وحتى الأورام الخبيثة. والسيلينيوم الموجود في أحشاء الذبيحة انشط بكثير من الموجود في الأدوية. فلهذا العنصر خصائص مضادة للسرطان والأكسدة.'

وبحسب ما قاله، فإنه يمكن للمصابين بالنقرس من تناول جرعات صغيرة من هذه المواد، مع ضرورة الالتزام بحمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية.

وأشار إلى أن الصينين يعتقدون أن تناول أي عضو في الذبيحة يساعد في تحسين وظيفة نفس العضو الموجود في جسم الإنسان.

ويُضيف: 'أظهرت الحياة العملية أن الصينيين غالبا ما يكونون على حق. فمثلا الإنزيم المساعد Q 10 الموجود في القلب، هو الدواء الأساسي للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. و نفس الشيء بالنسبة لأحماض أوميغا3 الموجودة في المخ أو مادة الكولين الموجودة في الكبد وغير ذلك. أي أن كل عضو من هذه الأعضاء مشبع بأهم ما يحتاجه العضو المماثل في الجسم'.

WhatsApp
Telegram