اعلان

نصائح جمال شعبان للتخلص السريع من دهون البطن

نصائح جمال شعبان
نصائح جمال شعبان

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة دهون البطن أو كما يقول البعض 'الكرش'، وهذه المشكلة تسبب لهم الإحراج في كثيرة من المواقف، فضلًا عن الدهون المتراكمة في هذا المكان تعتبر بوابة لجميع الأمراض المزمنة وأبرزها السكري، ويزداد البحث بشكل متكرر عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، عن طرق التخلص من دهون البطن وما هي أهم النصائح التي تساعد في ذلك، وهذا ما قدمه الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، من خلال عدد من النصائح اليومية السهلة والبسيطة، التي كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح جمال شعبان للتخلص السريع من دهون البطن.

نصائح جمال شعبان

البروتين

يساعد تناول البروتين في وجبة الإفطار بعد الاستيقاظ من النوم في التخلص السريع من دهون البطن، حيث إنه يساعد في رفع معدل الحرق في الجسم، بالإضافة إلى قدرته على تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة، ومن أبرز مصادر البروتينات التي يمكن تناولها في وجبة الإفطار، منتجات الألبان والفول والبيض.

تجنب العصائر

شدد جمال شعبان على ضرورة تجنب جميع أنواع العصائر، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تؤدي إلى زيادة الدهون في منطقة البطن.

شرب الماء

يساعد شرب الماء في التخلص من السموم العالقة في الجسم حول الأعضاء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة معدل الأيض وحرق الدهون والتخلص من الدهون حول البطن.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة بشكل يومي على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وزيادة معدل حرق الدهون، خاصة في منطقة البطن.

النوم

ينصح الأطباء بضرورة الحصول على قسط كافٍ من النوم بشكل يومي للمساعدة في علاج الكثير من المشكلات الصحية، ومنها تراكم الدهون في مناطق متفرقة من الجسم، أي يجب النوم ما لا يقل عن 6 ساعات في الليل.

نصائح جمال شعباننصائح جمال شعبان للتخلص من دهون البطن

الابتعاد عن الوجبات السريعة

تحتوي جميع أنواع الوجبات السريعة على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الدهون وتراكمها حول البطن، لهذا السبب حذر جمال شعبان من الوجبات السريعة.

الشاي والقهوة

نصح جمال شعبان بشرب الشاي والقهوة ولكن بكميات معتدلة بدون إضافة سكر، حيث إن هذه المشروبات تساعد في حرق دهون البطن.

الخضروات والفواكه

تحتوي الخضروات والفواكه الطازجة على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكل يومي حتى يكون قادر على ممارسة المهام المطلوبة منه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق