اعلان

ابتكار روبوت أمهر من الأطباء في الكشف عن سرطان الثدي

ابتكار روبوت أمهر من الأطباء في الكشف عن سرطان الثدي
ابتكار روبوت أمهر من الأطباء في الكشف عن سرطان الثدي

تمكن العلماء من تطوير روبوت جديد يمكن أن يساعد في الكشف عن سرطان الثدي لدى النساء، بكفائة أكبر من تلك التي يمتلكها الأطباء البشريين.

ويأمل الخبراء في جامعة بريستول، بحسب ما ورد في صحيفة 'ذا صن' البريطانية، من أن يتم طرح هذا الروبوت في الصيدليات والمراكز الصحية أيضًا، وهو الأمر الذي يمكن أن يحدث ثورة علمية في الكشف عن سرطان الثدي لدى النساء من مختلف دول العالم.

وقال جورج جينكينسون، وهو المؤلف الرئيسي، إنه يُريد أن تساعد التكنولوجيا في إكمال سلسلة التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في التشخيص المبكر لسرطان الثدي، حيث يساعد الكشف المبكر لسرطان الثدي، على زيادة معدلات البقاء على قيد الحياة.

ويعمل جورج بالتعاون مع فريقه، على تطوير هذا الروبوت من أجل جعله أفضل وأسرع وأكثر دقة من أي طبيب أخر، في عملية الكشف عن سرطان الثدي.

ابتكار روبوت أمهر من الأطباء في الكشف عن سرطان الثديابتكار روبوت أمهر من الأطباء في الكشف عن سرطان الثدي

وقال الفريق في مؤتمر RO-MAN الطبي، إنه من خلال الجمع بين التقنيات التي يستخدمها الأطباء والذكاء الاصطناعي، يجب أن يكون هذا الروبوت قادر على العثور على كتل أعمق في أنسجة الثدي، والتي لا يمكن اكتشافها بمجرد اللمس البشري فقط.

وقال جورج في تصريحات صحفية: 'نظامنا الآلي يتمتع بالبراعة اللازمة لإجراء فحص سريري للثدي، ونأمل أن يكون هذا في المستقبل مساعدة حقيقية في تشخيص السرطان مبكرا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً