اعلان

5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في الشتاء.. أبرزها ممارسة الرياضة

زيادة الوزن في الشتاء
زيادة الوزن في الشتاء

يعتبر زيادة الوزن بشكل ملحوظ من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في فصل الشتاء، حيث يميل الكثير إلى تناول كميات كبيرة من الطعام في هذا الوقت من العام، بسبب برودة الجو وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، لهذا السبب يتساءل عدد كبير من الأشخاص عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، عن أفضل النصائح التي تساعد في تجنب زيادة الوزن في الشتاء، حيث إن هناك الكثير من النصائح التي تساعد في خسارة الوزن في هذا الوقت من العام، وهذه النصائح سهلة وبسيطة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، 5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في الشتاء.. أبرزها ممارسة الرياضة.

نصائح لتجنب زيادة الوزن في الشتاء

ممارسة التمارين الرياضية

يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يوميًا في فصل الشتاء لمدة 30 دقيقة، حيث إن قلة الحركة وعدم النشاط يؤديان إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

تناول الخضروات والفواكه

تحتوي الخضروات والفواكه الطازجة على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة، وهو الأمر الذي يساعد في خسارة الوزن في الشتاء.

تناول وجبات صغيرة

يساعد تناول وجبات صغيرة وكميات قليلة من الطعام على مدار اليوم في خسارة الوزن، حيث يفضل تقسيم الثلاث وجبات الرئيسية إلى خمس وجبات صغيرة على مدار اليوم.

زيادة الوزن في الشتاءزيادة الوزن في الشتاء

البروتين

يساعد البروتين على تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة من الوقت، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لهذا فإن تناول كميات معتدلة من البروتين يساعد على خسارة الوزن في الشتاء.

شرب الماء

يساعد شرب الماء في التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم، وهو الأمر الذي يساعد أيضًا في التخلص من الدهون المتراكمة حول الأعضاء وخسارة الوزن الزائد، لهذا يجب شرب ما لا يقل عن 2 لتر يوميًا في فصل الشتاء.

WhatsApp
Telegram