اعلان

أطعمة مناسبة لمرضى السكري.. ذات مؤشر جلايسيمي منخفض

مرضى السكري
مرضى السكري

يعتبر السكري من الأمراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص بشكل كبير، إذ يصاحبه الكثير من الأعراض المزعجة، لهذا السبب يزداد البحث بشكل يومي عن أفضل العادات الغذائية المناسبة لمرضى السكري، وفي قائمة الطعام المناسب للمرضى، هناك مجموعة من الأكلات والأعشاب الطبيعية التي تساعد في ضبط نسبة السكر في الدم، وهذه الأكلات ذات مؤشر جلايسيمي منخفض، لذا فهي مناسبة بشكل كبير لمرضى السكري من النوع الأول والثاني.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة مناسبة لمرضى السكري، ذات مؤشر جلايسيمي منخفض.

أطعمة مناسبة لمرضى السكري

الزنجبيل

لقد ثبت في العديد من الدراسات أن الزنجبيل مفيد لمرضى السكر من النوع الثاني، حيث تكشف الأبحاث التي أجريت على مرضى السكري أن الزنجبيل أدى بعد ذلك إلى انخفاض نسبة السكر في الدم أثناء الصيام، ويساعد الزنجبيل على التحكم في استقلاب الدهون، وتعزيز الخصائص المضادة للالتهابات، وتعديل إطلاق الأنسولين والاستجابة له.

الثوم

يلعب الثوم دورًا إيجابيًا في تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم والكوليسترول الكلي والبروتين الدهني، والأليسين (مركب حيوي) الموجود في الثوم، يؤثر على إفراز خلايا بيتا البنكرياسية ويساعد في إطلاق الأنسولين.

القرفة

القرفة تضفي مذاقاً حلواً على الطعام دون إضافة السكر، وبالتالي تصبح بديلاً جيداً للسكر في الأطباق الحلوة، وقد أبلغت الدراسات أيضًا عن فعاليتها في خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

مرضى السكريمرضى السكري

القرنفل

للقرنفل فوائد صحية مطهرة ومضادة للالتهابات ومسكنة للجهاز الهضمي لمرضى السكر، كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ومن المعروف أنها تعزز إنتاج الأنسولين.

الكركم

خلال تعزيز حساسية الأنسولين، وخفض نسبة السكر في الدم، والحد من الالتهابات المرتبطة بمرض السكري، يساعد الكركم الأشخاص المصابين بالسكري. والكركمين، العنصر النشط فيه، يحسن وظيفة البنكرياس ويساعد على التحكم في استقلاب الجلوكوز. الكركم هو مكمل مفيد لعلاج مرض السكري لأنه يقلل أيضًا من المخاطر المرتبطة بمرض السكري عن طريق حماية الأعضاء الحيوية من الإجهاد التأكسدي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول الثاني