اعلان

نصائح لمرضى السكري.. تُغنيك عن الأدوية

السكري
السكري

يعتبر السكري من الأمراض المزمنة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويزداد البحث بشكل مستمر عن طرق علاج السكري الطبيعية، حيث إن هناك الكثير من النصائح السهلة والبسيطة والتي يمكن أن بديلًا عن الأدوية العلاجية، في حالة السكري من النوع الثاني، وهذه النصائح آمنة على الصحة وفعالة بشكل كبير، يمكن الالتزام بها بكل سهولة، لكن في حال استمرار أعراض السكري، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لمرضى السكري، تُغنيك عن الأدوية.

نصائح لمرضى السكري

الحفاظ على الوزن الصحي

في دراسة أجريت على المصابين السكري من النوع 2، كان أولئك الذين فقدوا ما بين 5 إلى 10% فقط من وزنهم أكثر عرضة لخفض مستوى A1C لديهم بثلاث مرات، وكان أولئك الأشخاص أيضًا أكثر عرضة أيضًا بنسبة 50% لخفض ضغط الدم بمقدار 5 نقاط، وأكثر احتمالًا لخفض الدهون الثلاثية بمقدار 40 نقطة مقارنة بأولئك الذين ظل وزنهم كما هو.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

عندما يزيد الأشخاص المصابون بداء السكري من تناول الأطعمة الغنية بالألياف في نظامهم الغذائي، فمن المحتمل أن يخفضوا نسبة الجلوكوز في الدم على مدى فترة 12 أسبوعًا أو أقل.

ممارسة الرياضة

يمكن أن يساعد بدء ممارسة التمارين الرياضية بانتظام الأشخاص المصابين بداء السكري على خفض مستوى A1C لديهم بمعدل 0.3 إلى 0.6 نقطة مئوية، لهذا ينصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة بشكل يومي لمحافظة أفضل نتيجة.

المتابعة مع الطبيب المختص

من الجيد أن ترى طبيبك المختص بانتظام من أجل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة بشكل دوري، وبالإضافة إلى ذلك، يجب على طبيبك فحص قدميك في كل زيارة.

السكري السكري

مراقبة نسبة السكر في الدم في المنزل

تأكد من فحص مستويات السكر في الدم بشكل دوري، إذ إن هذا يمكن أن يمنحك فكرة أفضل عن مدى فعالية أدويتك بالإضافة إلى آثارها الجانبية والمخاطر الأخرى، وكيف تؤثر عاداتك الغذائية وممارسة التمارين الرياضية على مستويات السكر في الدم لديك.

الإقلاع عن التدخين

يزيد التدخين خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومشاكل التحكم في نسبة السكر في الدم، وفقًا لمراجعة دراسة نشرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين