اعلان

أفضل 3 مشروبات لمرضى السكري في رمضان.. أبرزها الحليب قليل الدسم مع التمر

مرضى السكري في رمضان
مرضى السكري في رمضان

يعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وتزداد معاناة مرضى السكري في شهر رمضان، بسبب الامتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة بالإضافة إلى الإفراط في تناول حلويات رمضان التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، لهذا هناك عدد من المشروبات الطبيعية التي يجب على مرضى السكري تناولها طوال شهر رمضان، حيث إن هذه المشروبات تساعد في ضبط سكر الدم، بالإضافة إلى أنها لها الكثير من الفوائد الصحية، لكن يفضل تناولها دون إضافة السكر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل 3 مشروبات لمرضى السكري في رمضان، والتي أبرزها الحليب خالي الدسم مع التمر.

أفضل 3 مشروبات لمرضى السكري في رمضان

الحليب قليل الدسم مع التمر

يحتوي الحليب قليل الدسم على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها مريض السكري، ومن بينها البروتين وفيتامين د والكالسيوم.

وقال الأطباء إن مريض السكري يمكنه تناول 2-3 حبة تمر في اليوم الواحد، لذا يمكن تناولهم مع كوب من الحليب قليل الدسم على وجبة الإفطار في رمضان.

مرضى السكري في رمضانمرضى السكري في رمضان

الماء

يعتبر الماء من أفضل المشروبات التي يمكن لمريض السكري الحصول عليها في شهر رمضان، حيث إنها تخلو من السعرات الحرارية والسكريات، وبالتالي لا تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم على الإطلاق، كما تمنح الجسم الترطيب اللازم له للوقاية من الجفاف.

يمكن إضافة بعض النكهات الطبيعية إلى المياه، مثل شرائح الليمون أو البرتقال أو الفراولة أو أوراق النعناع الطازجة، للاستمتاع بمذاق مميز.

العصائر الطبيعية بدون إضافة سكر

العصير الطازجة غير المضاف لها أي كمية من السكر، تعتبر مشروبًا صحيًا أيضًا بشرط عدم تصفيتها أو إضافة أي شيء إليها، وبالتالي يمكن لمريض السكري شرب كوب من عصير البرتقال أو الجوافة أو الفراولة الطازج بدون حدوث أي مشكلات في نسبة السكر في الدم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء