اعلان

أضرار الإفراط في تناول المكسرات في رمضان.. خذ حذرك

أضرار الإفراط في تناول المكسرات
أضرار الإفراط في تناول المكسرات

تعتبر المكسرات بمختلف أنواعها، من الأكلات المفيدة والمغذية في شهر رمضان، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية وأحماض أوميجا 3، بالإضافة إلى أنها غنية بالبروتين والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في الشهر المبارك، حتى يكون قادرًا على تحمل ساعات الصيام، لكن أثبتت الأبحاث والتجارب، أن الإفراط في تناول كميات كبيرة من المكسرات يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمشكلات كثيرة، أبرزها زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار الإفراط في تناول المكسرات في رمضان، خذ حذرك.

أضرار الإفراط في تناول المكسرات

زيادة الوزن

تحتوي المكسرات على ألياف وبروتين، ضرورية لخسارة الوزن الزائد، لكن الإفراط في تناولها، يمكن أن يؤدي إلى نتيجة عكسية، مثل زيادة الوزن، حيث إنها غنية بالسعرات الحرارية.

نسبة عالية من السكر

تحتوي المكسرات مثل الزبيب على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية أيضًا، إذ إن تناولها بكثرة يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمستويات السكر غير المتوازنة وأمراض القلب.

أمراض الجهاز الهضمي

تشتهر بعض الأصناف مثل البندق والفستق اللوز والجوز والكاجو، بمحتواها المفيد من الدهون والبروتين، ومع ذلك، فإنها تحتوي على مركبات يصعب هضمها، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بمشكلات في الجهاز الهضمي، بما في ذلك الانتفاخ وعسر الهضم.

رد فعل تحسسي

هناك فئة من الأشخاص تعاني الحساسية الناجمة عن تناول المكسرات، حيث يُنصح بتوخي الحذر أثناء تجربة المكسرات لأول مرة، إذ إن هذه الحساسية يمكن أن تظهر بشكل مختلف لدى كل شخص.

سمية الغذاء

الاستهلاك المفرط لبعض الأصناف يمكن أن يسبب تسمم الطعام، إذ إن مضغ جرعة زائدة من اللوز على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل بالجهاز التنفسي والاختناق، لاحتوائه على حمض الهيدروسيانيك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة