اعلان

التزم بهذه النصائح أثناء وجبة السحور في رمضان.. لمقاومة الجوع والعطش أثناء الصيام

سحور صحي
سحور صحي

هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها بشكل يومي في وجبة السحور خلال شهر رمضان، حيث إن هذه النصائح تساعد في مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لتحمل ساعات الصيام، وأبرز هذه النصائح تناول كميات كافية من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في مقاومة الجوع والعطش في نهار رمضان، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل الفول والزبادي والبيض، مع أهمية تجنب الأطعمة المالحة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، التزم بهذه النصائح أثناء وجبة السحور في رمضان.

التزم بهذه النصائح أثناء وجبة السحور في رمضان

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول كميات معتدلة من الأطعمة الغنية بالألياف مثل البرتقال والخس والخيار، حيث إن الألياف تساعد في الشعور بالشبع وتحسين عملية الهضم.

التأكد من تناول كمية كافية من البروتين

يمكن الحصول على الكمية الكافية التي يحتاجها الجسم من البروتين من خلال تناول البيض أو الفول أو الزبادي، حيث إن البروتين يساعد في الشعور بالامتلاء ويعزز الشعور بالراحة في نهار رمضان خلال ساعات الصيام.

سحور صحي سحور صحي

تناول العناصر الغذائية تمد الجسم بالطاقة

يمكن تناول المكرونة المسلوقة أو البطاطس المسلوقة خلال وجبة السحور، إذ إن هذه الأكلات توفر الطاقة اللازمة للجسم خلال ساعات الصيام.

تجنب الأطعمة المالحة

يفضل في شهر رمضان الابتعاد عن تناول الأطعمة المالحة مثل المخللات، إذ إنها يمكن أن تزيد من العطش خلال ساعات الصيام.

تقليل تناول الكافيين

ينصح بتناول كميات أقل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، حيث يمكن أن يزيد الكافيين من الشعور بالتوتر والتعب والعطش أثناء الصيام، وهذه المشروبات مثل القهوة والشاي والنسكافيه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء