اعلان

أعشاب طبيعية تعطي فوائد أقوي من المضادات الحيوية.. تعرف عليها

أعشاب طبيعية
أعشاب طبيعية

تزداد فرص الإصابة بنزلات البرد في هذه الأيام، وأفضل علاج لنزلات البرد هو المضادات الحيوية فهي تستخدم لقتل نمو البكتيريا، وهناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية تعمل كمضادات حيوية، لذا يجب تناول هذه الأعشاب الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي بشكل ملحوظ، ونتناول في التقرير التالي مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تعطي فوائد أقوي من المضادات الحيوية.

أعشاب طبيعية أقوي من المضادات الحيوية

- يعتبر الثوم من أقوي المضادات الحيوية الطبيعية، حيث يحتوي علي مجموعة خصائص مضادة للميكروبات، ويمكنك شراء مركزات الثوم أو تناوله حب مع زيت الزيتون للحصول علي مضاد حيوي قوي، فالثوم آمن علي الصحة في تناوله ولكن دون الاسراف في تناوله.

- العسل هو أحد أقدم المضادات الحيوية الطبيعية، ويعود تاريخه إلى العصور القديمة، وكثيرًا ما استخدم المصريون العسل كمضاد حيوي طبيعي للجلد، لأنه يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين الذي يعد مضاد للبكتيريا، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر والتي يمكن أن تساعد في وقف نمو بعض البكتيريا.

- أكدت العديد من الدراسات الطبية أن زيت الزعتر مفيد ضد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، حيث وجد الباحثون أن زيت الزعتر الأساسي أكثر فعالية في قتل البكتيريا من زيت اللافندر، ولذا يمكنك دمج زيت الزعتر مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر