اعلان

الحول عند الأطفال..تعرف على أنواعه وطرق التخلص منه قبل فوات الأوان

طرق علاج الحول
طرق علاج الحول

يعاني الكثير من الاطفال من الحول، وهو الأمر الذي يكون بمثابة حالة كبيرة لدي الأباء والأمهات، لأن بعض الحول يصعب التخلص منه في بعض الأحيان، والحول هو عبارة عن حدوث تغيرات في العينين، حيث تكون إحدى العينين ناظرة إلى الأمام بينما تتجه العين الأخرى نحو الداخل أو الخارج، وعادة مايشعر الشخص الأحول بالإحراج وهو الأمر الذي يتطلب التدخل الطبي في الكثير من الأحيان، وعادة ما يدل الحول على وجود خلل ما، وهناك بعض الأطباء يرفضون فحص الأطفال الذين يعانون من الحول، وهناك مجموعة من الحول يصاب بها الكثير من الأطفال وهو ما يستلزم العلاج الفوري، ونتناول في التقرير التالي أنواع الحول لدي الأطفال، وعلاج الحول.

الحول عند الأطفال

أنواع الحول لدى الأطفال

هناك مجموعة من الحول تظهر عادة لدي الأطفال وهم في سن مبكروهي:- الحول الكاذب، وهو ما يبدو أن الأطفال يعانون من الحول، في حين أنهم لا يعانون في الحقيقة من الحول، وعيونهم متوازية ومستقيمة تماماً، ويرجع ذلك إلى أصل الجفون والوجه لدى الأطفال، وتقوم هذه الحالات بتغطية جزء من العين بحيث يبدو الطفل وكأنه يعاني من الحول.

- الحول الخلقي، وعادة ما ينشأ هذا النوع من الحول عند ولادة الطفل، ولا يتم شفاؤه بعد مرور ستة أشهر من ولادتهم.

- الحول التكيفي، وهويصيب الأطفال في السنة الأولي من الولادة وحتى 4 سنوات، و يصيب هذ الحول الطفل بشكل مفاجئ ويبقى بشكل دائم، بينما من الممكن أن يظهر في بعض الأحيان ثم يختفي.

- الحول الخارجي، حيث تتجه إحدى عينين الطفل نحو الخارج.

طرق علاج الحول لدي الأطفال

يمكن علاج الحول عن طريق مجموعة من الطرق لاختفاء الحول وهي:

- يمكن علاج الحول بواسطة بعض التمارين المخصصة لزيادة قدرة العينين على التركيز.

- يمكن علاج الحول أيضا عن طريق عملية إصلاح العين، حيث أن العين تتحرك بواسطة ست عضلات، وينتج الحول عن وجود خلل في التوازن بينها فيمكن العلاج عن طريق العمليات الجراحية.

- القيام بجراحة غرز الملاءمة، وهو عبارة عن اسلوب حديث يزيد من احتمالات نجاح العملية، حيث يتم خياطة العضلة بواسطة غرزة يمكن فتحها وتغيير مكانها، وقبل إجراء العملية الجراحية، يجب تغطية إحدى العينين من أجل زيادة قدرة العين الأخرى على الرؤية، ولمنع الإصابة بالغمش.

WhatsApp
Telegram