اعلان

هاني الناظر يناشد المواطنين بممارسة الرياضة البدنية لرفع المناعة والوقاية من كورونا

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ومدير المعهد القومي للبحوث سابقًا، أن الرياضة البدنية لها دور مهم في رفع المناعة والوقاية من فيروس كورونا المستجد، مناشدًا المواطنين إتباعها يوميًا بصورة منتظمة.

وأضاف الناظر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "طبعا كلنا متواجدين في البيت لاننا طبعا جميعًا ملتزمين بكل التعليمات لمصلحتنا ولمصلحة مصر كلها وهذا معناه قلة الحركة وهي شئ غير مطلوب !طيب نعمل ايه نحافظ بيه علي صحتنا ونرفع مناعتنا ونقاوم الفيروس ؟الإجابة هي الرياضة البدنية المنزلية اليومية ولمدة حوالي من٢٠ الي ٣٠ دقيقة".

وتابع استشاري الأمراض الجلدية: "والسؤال نعملها فين وإزاي ؟ ودي كمان سهلة نمارسها في حجرة في المنزل وحضرتك تبدأ تمشي في مكانك بخطوة منتظمة خمس دقائق (محلك سر) وبعد كدة تجري في مكانك ثلاث دقائق وبعدها تبدأ بتمارين الصباح البسيطة اللي حضرتك كنت بتعملها زمان في طابور المدرسة وإذا كنت ناسي ممكن تدخل علي اليوتيوب وتكتب تمارين الصباح وتشغلها وتلعب مع الإرشادات …الموضوع سهل فتعالوا نبدأ كلنا من اول النهاردة نمارس الرياضة البدنية يوميا وبانتظام … الرياضة صحة وعافية ووقاية من كورونا".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة