اعلان

مدارس خاصة وكليات عسكرية أجنبية.. أسرار دراسة ملوك العرب الحاليين

الرؤساء العرب
الرؤساء العرب

المحتويات

الملك سلمان..خريج مدرسة الأمراء

الملك عبد الله الثاني..بين أمريكا وانجلترا

الملك محمد السادس..خريج جامعة جده

الملك حمد بن عيسى..خريج جامعة البريطانية

لا تعد حياة الملوك مثل عامة الشعب، ورغم كوننا في بداية القرن الواحد والعشرين، إلا أن ملوك العرب الحاليين لهم تعليم خاص سواء في بلادهم أو في ارفع الكليات العسكرية في أوروبا وامريكا، وستكشف السطور القادمة الكثير من الأسرار عن دراسة ملوك العرب.

الملك سلمان..خريج مدرسة الأمراء

الملك سلمانالملك سلمان

ولد الملك سلمان بن عبد العزيز في 31 ديسمبر 1935م الموافق 5 شوال 1354 هـ. تلقى تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بالرياض التي كان يديرها عبد الله خياط إمام وخطيب المسجد الحرام. ختم القرآن كاملاً وهو في سن العاشرة

وتعتبر مدرسة الأمراء التي تعلم فيها الملك سلمان تأسست سنة 1354هـ/1935م، أول مدرسة منظمة في الرياض،وكانت للأمراء انجال الملك عبدالعزيز آل سعود، وتولى التدريس بها احمد العربي وحامد حابس، ورشح حامد حابس أحمد علي للعمل معهم في مدرسة الأمراء، وفي شهر صفر 1365هـ/1937م ذهب الثلاثة بصحبة طاهر الدباغ إلى القصر للتشرف بالسلام على الملك عبد العزيز.

الملك عبد الله الثاني..بين أمريكا وانجلترا

الملك عبدالله الثانيالملك عبدالله الثاني

ولد الملك عبد الله الثاني في عام 1962 ميلادي في عمّان، للملك الحسين وزوجته الثانية ذات الأصل البريطاني الأميرة منى الحسين، والتي ولدت باسم أنطوانيت أفريل جاردينر.

بدأ عبد الله دراسته الابتدائية في عام 1966 م في الكلية العلمية الإسلامية في عمان، والتحق بعدها بمدرسة سانت إدموند في إنجلترا.

ولد عبد الله في 30 كانون الثاني من عام 1962 ميلادي في عمّان، للملك الحسين وزوجته الثانية ذات الأصل البريطاني الأميرة منى الحسين، والتي ولدت باسم أنطوانيت أفريل غاردينر.

بدأ عبد الله دراسته الابتدائية في عام 1966 م في الكلية العلمية الإسلامية في عمان، والتحق بعدها بمدرسة سانت إدموند في إنجلترا.

والتحق بعدها الملك عبدالله الثاني بمدرسة ساري إدموند الإعدادية في إنجلترا في لمرحلة الثانوية بمدرسة إيجل بروك وأكاديمية ديرفيلد في الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأ الملك عبد الله حياته العسكرية في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية الانجليزية في عام 1980 م.

الملك محمد السادس..خريج جامعة جده

الملك محمد السادسالملك محمد السادس

بدأ الملك المغربي محمد السادس تعليمه في سن الرابعة، عندما أدخله والده إلى الكتاب القرآني الملحق بالقصر الملكي بالرباط.

أنهى الدراسة في السلك الابتدائي والثانوي بالمعهد المولوي، وحصل على 'باكالوريا'.

استكمل الملك محمد السادس في يونيو 1981م الدراسات العليا في الحقوق بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الخامس بالرباط، حيث نال في سنة 1985م، الإجازة في موضوع 'الاتحاد العربي الإفريقي وإستراتيجية المملكة في مجال العلاقات الدولية'.

حصل في سنة 1987م و 1988م حصل على الشهادتين الأولى والثانية للدراسات العليا في العلوم السياسية والقانون العام بامتياز.

الملك حمد بن عيسى..خريج جامعة البريطانية

الملك حمد بن عيسىالملك حمد بن عيسى ولد حمد بن عيسى آل خليفة في 28 يناير 1950 بمنطقة الرفاع في البحرين، ووالده هو الأمير عيسى بن سلمان آل خليفة، ووالدته حصة بنت سلمان آل خليفة، وبدا دراسته في العاصمة المنامة وذلك حتى التحاقه بمدرسة المنامة الثانوية في البحرين.

بدأت الملك حمد بن عيسى تعليمه الجامعي في إنجلترا، عندما التحق بكلية أبلغارث في غودالمينغ بمقاطعة سري، قبل أن يأخذ مكانًا في مدرسة ليس في كامبريدج.

لم يكتفي الملك حمد بالتعليم المدني، فسرعان ما تلقى دورة عسكرية مع الجيش البريطاني في كلية مونز الحربية في ألدرشوت في هامبشاير وتخرج في سبتمبر 1968، وبعد أربع سنوات، في يونيو 1972، التحق حمد بكلية القيادة ورئاسة الأركان في فورت ليفينوورث في كانساس، وتخرج في يونيو التالي بشهادة في قيادة الأركان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي