اعلان

سيارة المستقبل تنجح في اختبارات الطيران وتحلق في السماء (فيديو)

سيارة مستقبل طائرة
سيارة مستقبل طائرة

قال مطورو سيارة رياضية طائرة، تتحول من مركبة برية إلى طائرة في غضون ثلاث دقائق فقط، إن سيارتهم الطائرة نجحت في تجربتها الأولى وحلقت على ارتفاع 1500 قدم في الجو فوق سلوفاكيا.

وتُظهر اللقطات المثيرة لـ'AirCar'، والتي تم تطويرها من قبل شركة 'KleinVision ' السلوفاكية، وهي تسير على مدرج، قبل أن تخرج أجنحتها وتحلق في الهواء.

وهذا هو النموذج الخامس للسيارة الطائرة، إذ يقول المطورون، إنها ستكون رائعة للرحلات الترفيهية، بالإضافة إلى تمتعها بتكنولوجيا القيادة الذاتية، ومن الممكن استخدامها كسيارات تجارية تعمل بالأجرة.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل تخص السيارة بما في ذلك سعرها، ولكن يمكنها السفر لنحو 620 ميلاً في المرة الواحدة وتوقع أن تراها في الجو أو على الطرق اعتبارًا من العام المقبل.

ووفقًا لمطوريها، فقد أكملت رحلتين تجريبيتين بطول 1500 قدم في مطار بيستاني في سلوفاكيا هذا الأسبوع، مما جعلها تقترب خطوة من الرحلة النهائية.

وصممها البروفيسور ستيفان كلاين، وأكملت AirCar بأمان عمليتي إقلاع وهبوط كجزء من التشغيل التجريبي.

وقالت الشركة، إن الطراز ذو المقعدين، الذي تم اختباره في سلوفاكيا هذا الأسبوع، يزن 2425 رطلاً ويمكن أن يحمل شحنة إضافية تبلغ 440 رطلاً في كل رحلة.

والسيارة مزودة بمحرك سيارة من نوع بي إم دبليو 1.6 لتر ، وتتمتع السيارة بقدرة فعالة تبلغ 140 حصانًا ونطاق السفر المقدر لـ'AirCar' هو 621 ميل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة