اعلان

الخبز الصيني.. شيف مصرية صينية تكشف أسرار صناعته

الخبز الصيني
الخبز الصيني
كتب : سيد محمد

المحتويات

إختلاف الدقيق

خبز مان تو

خبز شبيه بالفينو

التوفو

يقبل العالم على المنتجات والطعام الصيني لا سيما في السنوات الأخيرة، ويشتهر الصينيون بالمعجنات، ويوجد لدى الصينيين خبز ولكن هناك فارق بينه وبين المصري، وهذا ما ستكشفه شيف مصرية صينية خلال السطور القادمة.

إختلاف الدقيق

الخبز الصينيالخبز الصيني

كشفت آمال أحمد، الشيف المصرية الصينية، وزوجة صاحب أحد المطاعم الصينية بالقاهرة، أنه يختلف الخبز الصيني عن المصري لأن الدقيق في الصين غير الموجود في مصر، الدقيق في الصين بيكون لونه ابيض مثل اللبن وتوجد عندهم انواع دقيق من القمح ودقيق من البطاطس و دقيق اصفر ودرجات في الجودة أكثر من مصر، وهناك نشأ البطاطس وهذا غير موجود في مصر.

الشيف المصرية الصينية آمال أحمدالشيف المصرية الصينية آمال أحمد

وأكدت أحمد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنها في المطعم الخاص بها بستخدم نوع دقيق معين النودلز، الدرجة الأولى في مصر في الدقيق من نوع ما، من أجل أن تصبح النودلز جيدة جدا ولا 'تفرول' العينة أو تكسر او تفسد، وطبق نودلز السلطة من نوع دقيق مختلف والمعجنات من نوع دقيق آخر.

خبز مان تو

الخبز الصينيالخبز الصيني

وأضافت الشيف المصرية الصينية، أنه يوجد لديهم خبز مشهور جدا اسمه مان تو،Man tou، كأنه قطع مكعبة بحجم كف يديك ولونه ابيض وغير محشي، ويسوى على البخار مع اختلاف الأشكال، ثم يقلى.

خبز شبيه بالفينو

الخبز الصينيالخبز الصيني

ويوجد نوع مثل الفينو في الجزء الداخلي فقط منه، ولكنه مقلي في زيت ولا يدخل داخل فرن مثل 'العيش' المصري، كما أن طبقته الخارجية ليس مثل الفينو، وإنما مقرمشة.

التوفو

الخبز الصينيالخبز الصيني

يوجد شيء مشهور عند الصينيين اسمه الدوفو، في اللغة الصينية دوفو، وفي الانجليزية توفو، وهو من القمح مثل العيش المصري والصينيين يصنعونه بأيديهم ويتطلب يوم كامل كي يجهز ويطبخ مع عناصر ومكونات أخرى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة